سياسة: بومبيو والجبير يناقشان قضية خاشقجي والأزمة اليمنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بومبيو والجبير يناقشان قضية خاشقجي والأزمة اليمنية من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

وبحسب بيان للخارجية الأميركية، نقلته المتحدثة باسمها هيذر ناويرت، عبر حسابها على "تويتر"، التقى بومبيو الجبير، أمس الجمعة، على هامش قمة العشرين في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، التي تختتم السبت.

وناقش المسؤولان الأميركي والسعودي "مجموعة من القضايا الإقليمية والثنائية، بما في ذلك المباحثات القادمة المتعلقة بالصراع في اليمن وكذلك أهمية إحراز تقدم في التحقيقات الجارية بخصوص مقتل خاشقجي"، وفق البيان.

ونقلت الخارجية السعودية، عبر حسابها على "تويتر" صورة للقاء، دون تفاصيل بشأنه.

وهيمنت الأوضاع المتدهورة في اليمن ومقتل خاشقجي، على مقابلات منفصلة أجريت بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، الجمعة.

ومن المنتظر أن تستضيف السويد جولة مشاورات بين أطراف النزاع الرئيسية في اليمن، أواخر العام الجاري.

وأثار مقتل خاشقجي داخل قنصلية الرياض في إسطنبول مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، موجة غضب عالمية ضد المملكة، ومطالبات بتحديد مكان الجثة، ومحاسبة الجناة وخاصة من أمر بالجريمة.

اقــرأ أيضاً

وقالت وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي أي إيه) قبل أيام، إنها توصلت إلى أن "بن سلمان" هو من أمر بقتل خاشقجي، إلّا أن الرئيس دونالد ترامب، الذي يتمتع بعلاقات وثيقة مع الرياض، شكك في تقرير الوكالة.

وأعلنت النيابة العامة السعودية، منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أن من أمر بقتل خاشقجي هو "رئيس فريق التفاوض معه"، وأنه تم توجيه تهم إلى 11 شخصا، وإحالة القضية إلى المحكمة، مع المطالبة بإعدام 5 منهم.

(الأناضول)

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سياسة: بومبيو والجبير يناقشان قضية خاشقجي والأزمة اليمنية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق