«سكرتير شعبة الأدوية»: مبادرة الرئيس تقضي على فيروس سي في وقت قياسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد الدكتور محمد أشرف سكرتير شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، باستكمال الحكومة لمبادرة خطوات «100 مليون صحة» وإطلاق المرحلة الثانية منها اليومـ، مؤكدا أن الحكومة تخطو خطوات ثابتة نحو القضاء على المرض وفقا لرؤية الرئيس السيسي.

وأشار سكرتير شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية لـ«الهلال اليوم» إلى أن وزارة الصحة تتبنى عدد من الملفات وبحثت فيها وحاولت الوصول إلى نتائج إيجابية من أجل خدمة المريض.

وبين سكرتير شعبة الأدوية أن فكرة تقسيم محافظات الجمهورية إلى 7 أقاليم بمدل كل 4 محافظات في كل إقليم للقضاء على فيروس "سي" جزء من خطة التأمين الصحي الشامل، لافتا إلى أن ذلك له فؤاد عديدة منها حصول المواطن على حقه دستوريا، ووصول العلاج لمستحقيه بدلا من البحث عنه، فضلا عن قدرة تتبع الآثار السلبية للأودية ومنعها حتى لا تضر بالمريض.

وأضاف أن خطة القضاء على فيروس "سي" خلال الفترة الزمنية المحددة قادرة للقضاء على ذلك المرض اللعين وإعلان مصر خالية من فيروس "سي" قبل تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل.

وأطلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم "المرحلة الثانية " لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية، بمحافظة  الإسماعيلية، وذلك بحضور كلا من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية.

وتضم المرحلة الثانية 11 محافظة هي القاهرة، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، والإسماعيلية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والبحر الأحمر، وشمال سيناء، والأقصر، ويبلغ إجمالي المواطنين المستهدفين بالمسح في هذه المرحلة أكثر من 20 مليون مواطن، لافتا إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية تستمر حتى نهاية شهر فبراير القادم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «سكرتير شعبة الأدوية»: مبادرة الرئيس تقضي على فيروس سي في وقت قياسي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق