سياسة: موريتانيون يحتجون ضدّ زيارة بن سلمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
موريتانيون يحتجون ضدّ زيارة بن سلمان من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

انضم الموريتانيون إلى قافلة الاحتجاجات الشعبية في عدد من الدول الرافضة لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لأرضها، وذلك على خلفية اتهامه بالوقوف وراء جريمة اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول الشهر الماضي.

واستبق مئات الموريتانيين، زيارة ولي العهد السعودي غداً الأحد، إلى بلادهم بتنظيم سلسلة تظاهرات وسط العاصمة نواكشوط، للتعبير عن رفضهم لاستقبال الأمير السعودي.

وأمس الجمعة، دعت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة، إلى تظاهرة في العاصمة نواكشوط، للمطالبة برفض زيارة بن سلمان، وحث الحكومة على التراجع عن حماية ولي العهد من الذي ارتكب عدد من الجرائم أبرزها مقتل خاشقجي، والتدخل العسكري في اليمن، فضلاً عن خيانته للقضية الفلسطينية، بحسب رئيس رئيس المبادرة محمد ولد سيدي.

اقــرأ أيضاً

وقال محمد ولد سيدي لـ"العربي الجديد"، إن "المبادرة ستظل عوناً للمظلوم حيث ما كان، وأنها لن تقبل بتدنيس أرض موريتانيا بزيارة قاتل الأطفال في اليمن، وحابس العلماء، ومسخر القضاء للانتقام من المعارضين والمصلحين".

وتعالت أصوات المشاركين بهتافات: "الشعب يريد طرد السفاح" و"الشعب لا يريد بن سلمان".


وقال أحد المتظاهرين، لـ"العربي الجديد"، إن "بن سلمان غير مرحب به، وموريتانيا ليست في حاجة إلى الدعم النفطي السعودي، بل تتمسك بكرامة شعبها وسيادة وطنها، وأن موريتانيا أرض لا تدنس، وكل وطني حر يرفض زيارة صاحب المنشار".

بدوره، قال أحد الناشطين الطلاب، إن "الزيارة تأتي وسط عاصفة من الرفض الشعبي والطلابي، تمثلت في الاحتجاجات الشعبية والتحركات في قلب العاصمة الموريتانية، فضلاً عن تنظيم وقفات وندوات رافضة للزيارة"، مشددا على أن "بن سلمان لا يستطيع أن يحصل على تأييد عربي لمواجهة جرائمه ضد الإنسانية التي يرتكبها في داخل المملكة وخارجها".

والتقطت عدسة "العربي الجديد"، صور لمتظاهرين يحملون صور لولي العهد السعودي مدون عليها القاتل.

ومنذ الخميس الماضي، تشهد أول جولة خارجية لبن سلمان منذ مقتل خاشقجي تنديد جماهيري واسع.

وتحدثت تقارير إعلامية عن أن جولة ولي العهد السعودي ستشمل ست دول عربية، الإمارات والبحرين ومصر وتونس، ثم (تشمل بعد مشاركته في قمة الأرجنتين) الجزائر وموريتانيا، فيما لم يتم تأكيد تقارير أخرى تتحدث عن احتمالات زيارة الأردن في ختام جولته العربية بعد عودته من العاصمة الأرجنتينية.

ويرى مراقبون أن جولة ولي العهد على الدول الست تأتي في سياق مساعيه لـ"تلميع صورته" التي اهتزت بعد إشارات إلى "تورطه" بمقتل الصحافي جمال خاشقجي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سياسة: موريتانيون يحتجون ضدّ زيارة بن سلمان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق