قنديل: رفع الدولار الجمركي عودة للصواب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قنديل: رفع الدولار الجمركي عودة للصواب

علق خالد محمد قنديل، رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الوفد، على قرار رفع سعر الدولار الجمركي، للسلع غير الضرورية، لتخضع لسعر الدولار في البنك المركزي، قائلا إن القرار يتفق مع النظرية الاقتصادية الصحيحة، وأمر مطلوب في الظروف الحالية لتقليل نزيف العملات الأجنبية، ودعم الاقتصاد الوطني.

وأكد خالد، أن القرار المتخذ اليوم، هو بمثابة عودة إلى طبيعة الأمور في التحصيل الجمركي للسلع فيما عدا السلع التي تمس حياة المواطنين كالأكل والشرب على سبيل المثال إلى جانب المواد الخام وقطع الغيار ومستلزمات الإنتاج.

وأضاف قنديل في بيان صحفي أنه من غير المنطقي أن تدعم الدولة استيراد السلع غير الضرورية ويتحمل البنك المركزي فارق سعر الدولار وبالتالي ينعكس ذلك سلبيا على الاقتصاد المصري، متابعا أن ارتفاع سعر الدولار الجمركي على تلك السلع يؤدي لارتفاع تكلفة الاستيراد.

كان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أعلن في بيان له، عن اسـتمرار تثبيـت سـعـر الدولار الجمركي على معدلاته الحالية 16 جنيها بالنسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية بداية من أول ديسمبر 2018، ولمدة شهر حتى 31/12/2018.

وبالنسبة لسعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية قال إنها ستخضع لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزي مثل (الكافيار، الجمبري، الاستاكوزا، أسماك الزينة، الببغاوات، الخمور، أغذية الكلاب والقطط، وأدوات التجميل والسيجار ومنتجات التبغ والزهور وغيرها) بالإضافة إلى بعض السلع المعفاة من الضريبة الجمركية مثل التليفونات المحمولة وأجهزة الحاسب الآلي بأنواعها، إلى جانب الواردات التي لها مثيل محلي مثل بعض أنواع الأحذية والأثاث وغيرها حفاظا على الصناعة المحلية المثيلة وكذلك بعض الواردات الأخرى مثل سيارات الركوب الخاصة والموتوسيكلات والتكاتك، وذلك بدءا من ديسمبر 2018 ولمدة شهر حتى 31/12/2018.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قنديل: رفع الدولار الجمركي عودة للصواب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق