«الحلبي»: «إيديكس 2018» يضع مصر على خريطة معارض التسليح والعسكرية في العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن معرض إيدكس 2018 الذي سيعقد في مصر بدءا من الإثنين 3 ديسمبر وحتى 5 ديسمبر هو أول معرض مصري بهذا الحجم في مجال الصناعات العسكرية والدفاعية، مضيفا أن المقاتل المصري لديه خبرات عديدة في الحروب على مر العصور فضلا عن أن مصر تنتهج سياسة تسليح تعتمد على تنويع المصادر إلى جانب خبراتها في التصنيع الحربي.

وأوضح الحلبي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن كل هذه العوامل تعطي لمصر ثقلا في التخطيط لهذا المعرض، موضحا أن مصر بدأت بداية كبرى في النسخة الأولى المرتقب بدءها خلال يومين من خلال عدد الشركات والدول المشاركة وكذلك وزراء الدفاع وقادة الأركان المشاركين وعدد الزوار المرتقب وصوله إلى 10 آلاف زائر.

وأكد أن المعرض ولد عملاقا وسيضع مصر على خريطة معارض التسليح والعسكرية في العالم فضلا عن الخريطة الإعلامية لفترة من الزمن، مضيفا أن الدول العارضة لديها فرصة كبيرة للتسويق وعقد العديد من صفقات التسليح، فضلا عن أنه فرصة للمقاتل المصري للإطلاع على أنظمة التسليح.

وأشار إلى أن منتظر الكشف عن منظومة أسلحة جديدة مصرية وغير مصرية، وخاصة أن الشركات المصرية أجمعها ستعرض جميعها في جناح واحد ومنتظر أن يكون جناحا ثريا في معروضاته، مضيفا أن مصر لديها قاعدة صناعية تستحق العرض فضلا عن التصنيع المشترك بينها وبين دول أخرى كنموذج تصنيع الفرقاطة البحرية جويند بورسعيد التي دخلت الخدمة سبتمبر الماضي بتصنيع مشترك مع فرنسا.

وأضاف أن تنظيم مصر للمعرض بشكل منتظم كل عامين يجعل الشركات في حالة إعداد دائم ما يؤكد اسم مصر باستمرار في هذا النمط من المعارض المعنية بالتسليح والدفاعات والعسكرية على مستوى العالم.

وتنظم مصر معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2018، فى الفترة من 3 ديسمبر وحتى 5 ديسمبر 2018 بمركز مصر للمعارض الدولية، بمشاركة كبرى المعارض والشركات الدولية فى مجالات التسليح والدفاعية والأمنية على المستويين الإقليمى والدولى، وهو الحدث الذي يعد الأول من نوعه فى مصر والقارة الأفريقية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «الحلبي»: «إيديكس 2018» يضع مصر على خريطة معارض التسليح والعسكرية في العالم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق