فلسطين اليوم: عباس ينتقد الأمم المتحدة لعدم تنفيذ إسرائيل قراراتها‎

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جي بي سي نيوز :- انتقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، الأمم المتحدة، لعدم تنفيذ إسرائيل القرارات الأممية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمة لـ"عباس"، ألقاها بالنيابة عنه مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، بالجمعية العامة للمنظمة الدولية، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وتساءل عباس: "إلى متى سيتم التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون، ومتى سيتحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته؟".

وأضاف أن "الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس الأمن (الدولي)، ومجلس حقوق الإنسان، وغيرها، اعتمدت قرارات قوية ومبدئية لصالح قضية فلسطين"، معربًا عن أسفه لعدم تنفيذ تلك القرارات.

كما عبر عباس عن الالتزام التام بالقانون الدولي والشرعية الدولية، وبالحل القائم على وجود دولتين على حدود ما قبل عام 1967.

وتابع: "ما نزال على استعداد لإعطاء كل فرصة للجهود الإقليمية والدولية، استنادًا إلى المرجعيات الطويلة الأمد، لتحقيق سلام عادل".

وتحتفل الأمم المتحدة باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام، وهو اليوم الذي أقرته عام 1977.

وعلى صعيد آخر، أكد الرئيس "مواصلة العمل على تحقيق المصالحة (الفلسطينية) من خلال الجهود المصرية، وصولا لتولي حكومة التوافق الوطني مهامها في غزة كما هي في الضفة، وأن يكون هناك سلطة واحدة وقانون واحد وسلاح شرعي واحد".

ووقعت حركتا "فتح"، و"حماس" اتفاقا للمصالحة، في 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2017، لكنه لم يطبق بشكل كامل؛ بسبب نشوب خلافات كبيرة حول عدة قضايا، منها: "تمكين الحكومة، وملف موظفي غزة الذين عينتهم حماس أثناء فترة حكمها للقطاع".

الاناضول 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فلسطين اليوم: عباس ينتقد الأمم المتحدة لعدم تنفيذ إسرائيل قراراتها‎ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جي بي سي نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق