وزير خارجية الحوثي: تصريحات السفير الأمريكي مجافية للحقيقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير خارجية الحوثي: تصريحات السفير الأمريكي مجافية للحقيقة من موقع الموقع، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

الموقع بوست - متابعة خاصة
السبت, 01 ديسمبر, 2018 07:16 مساءً

قال وزير الخارجية في حكومة صنعاء التابعة للحوثيين، هشام شرف، إن "تصريحات بعض كبار المسئولين الأمريكيين اللامسئولة وأخرها تصريح السفير ماثيو تويلر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن لم تتصف بالحصافة الدبلوماسية والمسؤولية".
 
واضاف شرف أن "تصريحات تولر خلال زيارته إلى محافظة حضرموت الخميس الماضي، ظهرت مجافية للحقيقة بقوله أن الوضع الذي وصل إليه في اليمن هو جراء الدعم الإيراني غير المحدود"، وفقا لوكالة "سبأ" التابعة للحوثيين.
 
وأشار إلى أن السفير الأمريكي بتصريحاته تناسى أن التحالف السعودي المدعوم من الإدارة الأمريكية منذ أربعة سنوات، تسبب في قتل وجرح وإعاقة عشرات الآلاف من أبناء اليمن ودمر كافة مقدرات الشعب اليمني الاقتصادية وبنيته التحتية، بالإضافة إلى حصار بري وبحري وجوي تسبب في توفق مرتبات موظفي الدولة وتدهور الاقتصاد والعملة اليمنية، ما أدى إلى أسوأ كارثة إنسانية عرفها العالم الحديث.
 
وحسب الوكالة، جدد الوزير الحوثي مطالبته للإدارة الأمريكية بالنأي عن نفسها في أي خلافات لها مع ايران على الأراضي والمياه الإقليمية اليمنية. مشيرا إلى اليمن ليس ساحة حرب لتصفية حسابات الآخرين على حساب الجمهورية اليمنية وشعبها.
 



وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير خارجية الحوثي: تصريحات السفير الأمريكي مجافية للحقيقة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الموقع

إخترنا لك

0 تعليق