روسيا: لو وقع ما حدث بمضيق كيرتش في المياه الأمريكية لدمرت واشنطن السفن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأنه لو وقع حادث مماثل مع الولايات المتحدة الأمريكية كحادث مضيق كيرتش، لقامت واشنطن بقصف هذه السفن وتدميرها.

وقالت زاخاروفا لقناة "إن تي في" الروسية اليوم السبت: "لو قامت أي سفينة، سفينة حربية أو قارب يحمل أشخاصاً يحملون مسدسات، واقتربت من أي سفينة أميركية أو حتى طراد، لتم تدميرها فوراً ولم يبقى حتى شيء من حطامها ".

وأضافت: "لدي سؤال، لماذا تم إرسال هذه السفن الأوكرانية إلى مضيق كيرتش، ولماذا لم يبحروا كما أبحروا في شهر سبتمبر الماضي، ولماذا لم يستجيبوا إلى التحذيرات؟".

وكانت ثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية قد عبرت يوم الأحد الماضي الحدود الدولية لروسيا في طريقها من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش، ودخلت هذه السفن منطقة المياه الإقليمية الروسية، ولم تستجب لقوات الأمن الفدرالية الروسية المرافقة لها بالتوقف، ما دفع أسطول البحر الأسود الروسي لاحتجازها.

واعتبرت موسكو حادثة مضيق كيرتش استفزازا واضحا دبرته السلطات الأوكرانية قبيل الانتخابات الرئاسية الأوكرانية المقررة في مارس المقبل، حسبما ترى روسيا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ألغى لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة العشرين في الأرجنتين بسبب هذه الحادثة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( روسيا: لو وقع ما حدث بمضيق كيرتش في المياه الأمريكية لدمرت واشنطن السفن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق