سياسة: أردوغان يطلب من بوتين عقد قمة جديدة بشأن إدلب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أردوغان يطلب من بوتين عقد قمة جديدة بشأن إدلب من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائهما اليوم السبت على هامش قمة العشرين في الأرجنتين، بضرورة عقد قمة جديدة لبحث الوضع في محافظة إدلب السورية، وفق وكالة "رويترز".

كما أفادت وكالة "الأناضول" بأن أردوغان قال لبوتين خلال اللقاء: "أعتقد أنه هناك العديد من الخطوات المختلفة التي يجب أن نتخذها، وفي هذا الإطار أجد أنه من المناسب جدًا إجراء محادثة حتى وإن كانت قصيرة حول إدلب".

واستمر اللقاء المغلق بين الزعيمين في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس ساعة واحدة، وحضره من الجانب التركي وزراء الخارجية مولود جاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، والخزانة والمالية براءت ألبيرق، والطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألتون.

واختتمت في العاصمة الكازاخية أستانة، الخميس، الجولة 11 من محادثات "أستانة" بشأن الأزمة السورية دون التوصل إلى أي اتفاق حول اللجنة الدستورية، وفي ظل الحديث عن "توافقات محدودة على بعض النقاط".

اقــرأ أيضاً


وقال مسؤول روسي قبل ثلاثة أيام إن موسكو ستحافظ على اتفاق إدلب مع تركيا برغم التوترات الأخيرة. وجاء التصريح بعد تحذيرات من انهيار الاتفاق إثر التصعيد العسكري في المنطقة، خلال الأيام الماضية.

وكانت تركيا قد توصلت إلى اتفاق مع روسيا، في 17 من سبتمبر/ أيلول الماضي، يتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق المعارضة ومناطق سيطرة النظام في إدلب.

(العربي الجديد)

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سياسة: أردوغان يطلب من بوتين عقد قمة جديدة بشأن إدلب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق