كشف هويّة مدبّري إغتيال الصحفيّة المالطيّة التي قُتلت بتفجيرٍ في سيّارتها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت جريدة «ذي صنداي تايمز» المالطية نقلاً عن مصادر أمنيّة، بأن الشرطة كشفت هويّة مدبّري عملية إغتيال الصحفية دافني كاروانا غاليزيا التي قتلت في الجزيرة المتوسطية في 2017 بتفجير سيارتها.

 

ونقلت الجريدة عن مصادر أمنيّة لم تسمّها أنّ مجموعة تضمّ «أكثر من شخصين» محليّين كشفت على أنّها الجهة التي خطّطت لعملية الإغتيال. وأوقف ثلاثة مشتبه بهم بتهمة تنفيذ الجريمة، لكنّ هوية المخطّطين الحقيقيين للإغتيال لا تزال غامضة، حسب «فرانس برس».

 

وكانت الصحفية (53 عامًا) قد قتلت في 16 أكتوبر 2017 في إنفجار عبوة ناسفة وضعت تحت سيارتها، وذلك بسبب تحقيقاتها حول فضائح تبييض الأموال وتهريب النفط من قبل أعضاء في الحكومة أو الجريمة المنظّمة. وكانت غاليزيا تنتقد بشدّة وبشكل مباشر الشخصيات السياسية المحليّة.

 

وفي نهاية أكتوبر الماضي قال نجلها ماثيو إنّ «عقليّة الإفلات من العقاب» في مالطا تحمي الذين دبّروا جريمة إغتيال والدته. ووجّهت إلى ثلاثة رجال أوقفوا في الرابع من ديسمبر 2017 هم الشقيقان ألفريد وجورج ديجورجو وفينس موسكات تهمة القتل. لكنّ نجل الصحفية يرى أنّهم «المنفذّون وهم في أسفل الهرم»، مؤكّدًا «لا نعرف من أرسلهم أو دفع لهم الأموال».

 

وقالت أسرة الصحفية الأحد إنّها لم تبلّغ رسميًا من الشرطة بكشف هويّة مدبّري عملية الإغتيال.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( كشف هويّة مدبّري إغتيال الصحفيّة المالطيّة التي قُتلت بتفجيرٍ في سيّارتها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : أخر خبر أولاين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق