وزير الشؤون الإجتماعيّة : البطاقات الإلكترونيّة لمنخرطي «الكنام » ستكون جاهزة في أفريل 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن وزير الشؤون الإجتماعية، محمد الطرابلسي أن البطاقات الإلكترونية لفائدة منخرطي صندوق التأمين على المرض « الكنام » ستكون جاهزة في شهر أفريل 2019

 

وأشار إلى تمسك « الكنام » بالتعاقد مع الصيادلة ومسدي الخدمات، مؤكدا أن الوزارة ستواصل الحوار مع مهنيي هذه القطاعات من أجل الوصول إلى إتفاق يرضي جميع الأطراف.

 

وفيما يتعلق بملفات الفساد التي أثارها أحد النواب، بيّن الوزير أن الوزارة قد أحالت العديد من ملفات الفساد إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وإلى القضاء.

 

وبخصوص المساكن التابعة لصندوق النهوض بالمساكن لفائدة الأجراء، أكد الوزير أن الوزارة ليست الجهة المكلفة بالبت في ملفات المتساكنين الذين يطالبون بتمكينهم من إقتناء مساكن يقطنون بها على وجه الكراء وتابعة للصندوق وإقتطاع ما دفعوه من كراء من ثمن المسكن، لافتا إلى أن الأمر يرجع إلى مجلس إدارة الصندوق الذي يتم تمويله من مساهمة الأجراء.

 

وأقر الطرابلسي من جهة أخرى بالإخلالات التي تشوب منظومة ذوي الإحتياجات الخاصة سواء بالنسبة إلى ذوي الإحتياجات في حد ذاتهم أو بالنسبة إلى العاملين فيها.

 

وأشار إلى أن الوزارة قد وقعت الإتفاقية المشتركة الخاصة بالعاملين في هذا القطاع وسيتم الترفيع في أجورهم بنسبة 16 بالمائة ستصرف خلال السنة القادمة مع مفعولها الرجعي المتفق عليه.

 

وأفاد بأن منظومة رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة تشهد شغورات في العاملين يقدر بـ500 عامل نتيجة إحالة العديد من العاملين على التقاعد وخروج البعض الآخر، مبرزا أن الوزارة تتطلع إلى سد هذه الشغورات من خلال ميزانية العام القادم.

 

وفيما يتعلق بإستراتيجية الوزارة لمقاومة الفقر، دعا الوزير إلى ضرورة إعادة طرح قانون الأمان الاجتماعي الذي سيكون حسب رأيه، ثورة في التعاطي مع منظومة الفقر في تونس.

 

وبيّن أن مشروع هذا القانون سيمكن من تعريف الفقر بما يمكّن الفقراء من وضعية قانونية تجعل الدولة مجبرة على التعاطي معها وإعداد إستراتيجيات واضحة تستهدف هذه الفئة.

 

أما بخصوص تحيين سجلات العائلات المعوزة، نفى الوزير وجود قائمة إنتظار بالنسبة إلى هذه الفئة، مشيرا إلى أن بطاقة إلكترونية ستكون جاهزة في أفريل 2019 ستمكن من التعامل بصفة ناجعة مع هذه الفئة.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير الشؤون الإجتماعيّة : البطاقات الإلكترونيّة لمنخرطي «الكنام » ستكون جاهزة في أفريل 2019 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : أخر خبر أولاين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق