«محكمة الاحتلال» تقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، اليوم الأحد، الإفراج عن محافظ القدس عدنان غيث، و9 نشطاء وكوادر من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، الذين تم اعتقالهم قبل عدة أيام.

وأوضح محامي هيئة شئون الأسرى محمد محمود، أن محكمة الاحتلال قررت الإفراج عن المحافظ غيث، الذي اعتقل قبل أكثر من أسبوع من منزله في بلدة سلوان في القدس، كما قررت الإفراج عن تسعة من نشطاء وكوادر حركة فتح بشرط عدم دخول الضفة الغربية لمدة أسبوعين، ودفع كفالة نقدية.

وشمل القرار: علاء أبو الهوى، وعامر عواد، وفادي محمود، وحسام أبو اسنينة، وخليل بشير، ومحمد القاق، وأحمد مصطفى، وإياد هدرة، وحاتم المهلوس.

وعلاوة على ذلك، نظمت مدرسة الأمة الثانوية ببلدة الرام شمال القدس المحتلة، بكادرها الإداري والتعليمي وطلابها، صباح اليوم، وقفة تضامنية مع المحافظ غيث، ورفعوا فيها لافتات تطالب بالحرية لغيث ولكافة الأسرى.

وعممت وزارة التربية والتعليم العالي على المدارس في المحافظات كافة تنظيم وقفة تضامنية صامتة لمدة ثلاث دقائق مع محافظ القدس وزملائه المعتقلين، وتوظيف الإذاعة المدرسية للحديث عن المعتقلين، وتعريف الطلبة بدورهم في الدفاع عن القدس وعروبتها.

ونظمت أيضا الوزارة أمام مقرها، وقفة تضامنية مع محافظ القدس عدنان غيث، وأبناء حركة فتح، الذين تم اعتقالهم قبل عدة ايام، والأسرى كافة.

وقال وكيل الوزارة بصري صالح، إن الوقفة تأتي دعما واسنادا للمواقف الوطنية لهؤلاء المعتقلين، الذين يرفضون مخطط الاحتلال الهادف الى الاستيلاء على هذه المدينة المقدسة، داعيا المجتمع الدولي لإيقاف هذه الانتهاكات الاسرائيلية التي تخالف الأعراف والمواثيق الدولية.

ومن جهته، طالب الناطق باسم التربية صادق الخضور بوقف هذه الاعتقالات التعسفية، والإفراج عن الأسرى كافة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «محكمة الاحتلال» تقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق