الكرملين ينفي قطعيا ادعاءات بوروشينكو حول نية روسيا الاستيلاء على أراض بأوكرانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نفى الكرملين على لسان المتحدث باسمه دميتري بيسكوف، قطعيا ادعاءات رئيس أوكرانيا بيترو بوروشينكو، حول نية روسيا الاستيلاء على ممر إلى مدينتي ماريوبول وبرديانسك.
وقال بيسكوف، ردا على اتهام بوروشينكو لروسيا بالسعي للاستيلاء على أراض في أوكرانيا، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الإثنين، "إنه اتهام لا أساس له من الصحة على الإطلاق، ومحاولة أخرى لإثارة التوتر، ومن الواضح أن مثل هذه المحاولات ستستمر مع الأسف كلما اقترب موعد الانتخابات في أوكرانيا، مشددا على أن روسيا لم تصادر أي شيء ولم تضع أي ممرات".

وردا على إعلان وزير البنية التحتية في أوكرانيا، أن روسيا تمنع مرور السفن الأوكرانية من وإلى ميناءي ماريوبول وبرديانسك الأوكرانيين، قال الناطق باسم الكرملين: "لا بالطبع، هناك إجراء محدد للإخطار الفني لذلك لا توجد قيود، وهناك ملاحة دولية مكثفة في المنطقة المذكورة".

وحول رفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرد على اتصالات بوروشينكو لإجراء محادثة هاتفية، قال بيسكوف إنه:" في الواقع، بعد وقوع الحادث مع السفن الأوكرانية في البحر الأسود لم تكن هناك أية محادثة، في الوقت الحالي، وفي الأيام القادمة، ليست هناك خطط لمثل هذه المحادثة".

وبشأن ضرورة اجتماع رباعية النورماندي روسيا، أوكرانيا، فرنسا، ألمانيا الآن، أوضح بيسكوف أن صيغة مجموعة النورماندي تتعامل مع تنفيذ اتفاقيات مينسك الخاصة بالنزاع في منطقة دونباس، أما الاستفزاز من الجانب الأوكراني في مضيق كيرتش فليس له صلة باتفاقات مينسك.

وكان الرئيس الأوكراني قد صرح لمجموعة "فانكي ميديا" الألمانية بأن روسيا لم تتراجع عن خططها لاحتلال مدينتي بيرديانسك وماريوبول، الواقعتان على بحر آزوف، كي تحصل على ممر لها من دونباس إلى القرم. 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الكرملين ينفي قطعيا ادعاءات بوروشينكو حول نية روسيا الاستيلاء على أراض بأوكرانيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق