إقبال كبير في شمال سيناء على "100 مليون صحة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إقبال كبير في شمال سيناء على "100 مليون صحة"

الغربية - مسعد رضوان

تواصلت اليوم (لليوم الثالث) فعاليات الحملة القومية لفيروس سي تنفيذا لمبادرة 100 مليون صحة للقضاء على المرض والكشف عن الأمراض غير السارية.

وأكد المحافظ أهمية مبادرة السيد الرئيس واهتمام الدولة بفحص المواطنين للقضاء على فيروس سي إلى جانب علاجهم من الأمراض الأخرى غير السارية مثل ارتفاع الضغط ونسبة السكر والسمنة.. مشيرا إلى الإقبال الكبير من المواطنين نتيجة لوعيهم وإدراكهم بأهمية المبادرة، وأنه خلال اليومين الأولين تم فحص والكشف على 6398 مواطنا من أهالي المحافظة في مختلف المراكز والمدن من خلال النقاط والفرق الطبية المنتشرة على مستوى المحافظة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، وفي أماكن التجمعات في المدارس الثانوية العامة والفنية ومراكز الشباب والكليات والمعاهد وغيرها من أماكن التجمعات.. حيث تتكفل الدولة بتقديم العلاج الفوري للمصابين منهم تنفيذا لمبادرة السيد الرئيس.

ومن جانبه.. أكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة على انتظام العمل والتزام جميع الفرق الطبية بفحص المواطنين والكشف عليهم من أجل إنجاح الحملة والوصول إلى نسبة المستهدف.. مشيرا إلى التفاعل الإيجابي من مختلف الفئات والتوجه إلى أقرب نقطة للفحص والكشف، وأنه تم توفير كافة الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة.. مشيرا إلى أنه تم إطلاق بداية مبادرة الرئيس في المحافظة أول من أمس وتستمر لمدة 3 شهور لفحص المواطنين والكشف عليهم من خلال 120 فريقًا طبيًا موزعين على 80 نقطة طبية في أنحاء المحافظة.. إلى جانب 6 فرق طبية لفحص أبناء المحافظة من المنقولين من الشيخ زويد ورفح إلى محافظات الإسماعيلية والشرقية والمنوفية والبحيرة.

وأضاف أن هناك متابعة مستمرة لعمل الحملة واهتمام من اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (المحافظ) ومنه شخصيا إلى جانب الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي والسيد جبريل مدير عام الشؤون المالية والإدارية في مديرية الصحة.. علاوة على استمرار قوافل التوعية وإرشاد المواطنين من جانب إدارات: التثقيف والإعلام الصحي، وتنظيم الأسرة، والرائدات الريفيات على اعتبار أن القضاء على فيروس سي واجب وطني وأخلاقي تجاه المجتمع من خلال الاكتشاف المبكر للمرض، وأن حث المواطنين على الفحص واجب مهني وإنساني.

ومما يذكر أن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أطلق أول أمس إشارة بدء الحملة بماراثون رياضي من الصالة المغطاة وحتى المدينة الشبابية الدولية بالعريش.. على أن تستمر الحملة لمدة 3 شهور وتستهدف 254 ألفا و697 فردا من خلال 120 فريقا موزعين على 80 نقطة طبية على مستوى المحافظة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إقبال كبير في شمال سيناء على "100 مليون صحة" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق