الأمير تشارلز يستعد لأن يصبح ملكًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأمير تشارلز يستعد لأن يصبح ملكًا

كتب - عادل عبدالمحسن

ملكة بريطانيا تسلم اليوم ولي العهد علامة أخرى محتملة استعدادًا لأن يصبح ملكًا

 

قامت اليوم صاحبة الجلالة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة بتسليم نجلها الأمير تشارلز، أمير ويلز، دورا رئيسيا في جنازة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب. حيث سيتولى وريث العرش مهمة تمثيل الملكة في الجنازة الرسمية في واشنطن.

وعادة ما تشارك الملكة في مثل تلك الحدث المهم والمفصلي لكنها بدلًا من ذلك سلمت هذا الدور لابنها. إنها واحدة من العديد من الأدوار التي كانت تشارلز تتولاها في السنوات الأخيرة، حيث تقوم بتقليص ارتباطاتها.

وقالت كلارنس هاوس في بيان رسمي: "سيحضر أمير ويلز جنازة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب. وستجرى المراسم في الكاتدرائية الوطنية في واشنطن.

"وسيمثل الأمير جلالة الملكة".

وسوف ينضم تشارلز إلى زعماء العالم الآخرين في الجنازة غدًا، بما في ذلك العاهل الأردني الملك عبد الله والرئيس دودا من بولندا والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وستأتي الجنازة بعد خمسة أيام فقط من وفاة الرجل البالغ من العمر 94 عامًا، الذي كان الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة، وكان أقدم رئيس ونائب رئيس في تاريخ الولايات المتحدة.

وفي رسالة التعازي إلى الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب والشعب الأمريكي، وصفت الملكة السيد بوش بأنه "صديق عظيم وحليف للمملكة المتحدة" الذي كان "وطنيًا" يخدم بلاده بشرف وتميز خلال الحرب العالمية الثانية".

وتذكرت رحلتها لرؤيته في الولايات المتحدة قائلة: "الأمير فيليب وأنا أتذكر أيامنا في تكساس عام 1991 بشغف كبير"

كما التقى السيد بوش مع تشارلز، حيث تم تصوير الزوجين معا في حفل إعادة تكريس المتحف الأمريكي للطيران لبريطانيا العظمى في متحف الحرب الإمبراطوري دوكسفورد، كامبردجشاير في عام 2002.

وقد يرى البعض تسليم دور آخر من الملكة إلى تشارلز كدليل على أن الأمير يتخذ خطوات نحو اليوم الذي يتولى فيه العرش.

وقالت صحيفة ديلي ستار أونلاين مؤخرًا إن الأمير تشارلز البالغ من العمر 70عامًا سيكون ملكنا في كل شيء ما عدا الاسم قريبًا 

كما كشفنا بشكل حصري كيف عقد ابنه الأمير وليام اجتماعات سرية استعدادًا لممارسة دور والده الكبير.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأمير تشارلز يستعد لأن يصبح ملكًا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق