المؤشّر العالمي للإرهاب لسنة 2018 : هذا ترتيب تونس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 نشرت مؤسسة الاقتصاد والسلام اليوم  الأربعاء 5 ديسمبر 2018  مؤشرها عن الإرهاب في العالم تبين فيه أن عدد قتلى الهجمات الإرهابية في العالم خلال العام 2017 انخفض بنسبة 27% مقارنة بالعام 2016، وبلغ عدد ضحاياها 18814 قتيلا.

 

وللسنة الثالثة على التوالي يتراجع عدد قتلى الهجمات الإرهابية في العالم بعد أن كان بلغ الرقم الأعلى عام 2014، حسب ما نقلت مؤسسة التحليل والدراسات هذه الذي تتخذ من سيدني مركزا لها، وتعتمد في الأرقام التي تقدمها على معلومات تقوم بجمعها جامعة ميريلاند الأميركية.

 

وجاء في تقرير المؤسسة أن عدد قتلى الهجمات الإرهابية في أوروبا الغربية انخفض عام 2017 الى 81 بينما كان 168 عام 2016.

 

وبيّن التقرير فيما يتعلّق بتأثير الهجمات الارهابية على دول العالم أن تونس حلّت بالمرتبة 47 كما سجلت انخفاظا خلال السنتين الماضيتين فيما يتعلق بحدّة الهجمات الارهابية وعددها.

 

وقال التقرير انه مع تحول الحركات الارهابية بعيدا عن الشرق الاوسط زاد تأثيره في المغرب العربي خاصة في دول المغرب وتونس والجزائر وليبيا.

وأضاف الدول الخمس التي لديها أكبر عدد من المقاتلين الأجانب هي روسيا وتونس والأردن والمملكة العربية السعودية وتركيا.

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المؤشّر العالمي للإرهاب لسنة 2018 : هذا ترتيب تونس ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : أخر خبر أولاين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق