جامعة المنيا تفتتح مركزا للتدريب على الحرف والصناعات الصغيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جامعة المنيا تفتتح مركزا للتدريب على الحرف والصناعات الصغيرة

افتتح الدكتور مصطفي عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا يرافقه الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أبو بكر محيي الدين نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، مركز التدريب على الحرف والصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر، والذي تم إنشاؤه اسهامًا من قطاع شؤون البيئة وخدمة المجتمع، للحفاظ على الحرف التقليدية وتنميتها والصناعات الإبداعية والمشروعات الصغيرة.

حضر الافتتاح الدكتور سعيد درويش مساعد وزير التعليم العالي، واللواء المحارب جمال طلعت رئيس جمعية المصريين أولى للصناعات والحرف الصغيرة، والدكتورة أمل أبوزيد المدير التنفيذي للمركز، وعمداء كليات الزراعة والهندسة والصيدلة ووكلاء الكليات لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح الدكتور "عبد النبي" بأن المركز يقوم بالاهتمام ورعاية المشروعات التي تستطيع أن تسهم في حل مشكلات المجتمع من خلال توفير فرص عمل للطلاب وشباب الجامعة والخريجين ومتحدي الإعاقة، وتأهيل شباب الخريجين لاقتصاديات سوق العمل واستحداث اتجاهات جديدة في تعليم الحرف الذاتية لتلبية متطلبات المجتمع المعاصر.

 بالإضافة إلى تدريب طلاب الجامعة بمختلف تخصصاتهم على الحرف والصناعات الصغيرة، وتأهيل ودمج متحدي الإعاقة بالجامعة وخارجها وتدريبهم على أعمال الحرف الصغيرة كبداية ونواة لمشروعاتهم الصغيرة وتسويقها للمجتمع الخارجى كى تَدّر دخلا عليهم.

وأشار الدكتور محمد جلال بأن المركز يهدف إلى صقل مواهب الطلاب الفنية وإعدادهم لتدريب زملائهم من الطلاب، كما يقوم المركز بالعديد من الأنشطة في مجال تصنيع الأحذية والصناعات الجلدية وصب المستنسخات والمنتجات الخشبية والأركت والمعادن والخرز وأعمال النسيج، وإنتاج الشنط والمفروشات، مضيفًا بأنه سيتم تنظيم معارض داخل الجامعة لتسويق هذه المنتجات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جامعة المنيا تفتتح مركزا للتدريب على الحرف والصناعات الصغيرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق