النيابة تتحفظ على العبوات.. كواليس تحقيقات الساعتين في اتهام صفوان ثابت بالغش التجاري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
النيابة تتحفظ على العبوات.. كواليس تحقيقات الساعتين في اتهام صفوان ثابت بالغش التجاري من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

حصلت «صوت الأمة» على تفاصيل ساعتين تحقيقات فى واقعة إتهام رجل الأعمال صفوان ثابت، مالك شركة جهينة، بالغش التجاري، والإضرار بصحة المواطنين، بوجود بعض الشوائب وعدم صلاحية عبوات «لبن جهينة» للاستخدام الآدمى.

واستمعت نيابة أكتوبر إلى أقوال مقدم البلاغ محمد حامد سالم المحامي، الذي تم قيده بالمحضر رقم ٧٣٣١ لسنة ٢٠١٨ إداري ثان أكتوبر، حيث أكد أنه بعد شراءه «4 أكياس لبن» من إنتاج الشركة المشكو فى حقها، تبين له أن الألبان الموجودة داخل تلك الأكياس المعدة للبيع غير صالحة للاستخدام الآدمى، وتبين له ذلك بعد تأكده من تغير الطعم والقوام، حيث شرح أن الألبان داخل الأكياس كان بعضها ذو طعم مُر كالصبار، والبعض الآخر غير سائل القوام «مجبن».

وأضاف «سالم» خلال التحقيقات، أنه تأكد قبل تقديمه البلاغ من فساد المنتج منذ فترة طويلة وتأكد أيضاَ أن الأمر متعمد من الشركة المنتجة، خاصة بعد شراؤه نفس المنتج من أماكن عدة، الأمر الذي اضطره للتصدي لتلك الكارثة، حيث تحفظ على كيس لبن مغلق، حتى يتم فحصه ومعاينة المصنع وخطوط الإنتاج وتقارير المعامل المختصة.  

وقدم «سالم» للنيابة بيان شركة جهينة الذي اعترفت فيه بحدوث عطل أدى إلى تكوين شوائب ورواسب في لبن بخيره، وهو ما يؤكد صحة البلاغ وأن الشركة تعمدت توزيع اللبن وعرضه للبيع للمواطنين وهي تعلم فساده لأنه يجب على الشركة تحليل اللبن بعد إنتاجه وقبل التعبئة والتوزيع للتأكد من صلاحيته-بحسب أقواله للنيابة.

كما أكد «سالم» على ادعاءه مدنيا ضد المبلغ بمبلغ قدره 5 ملايين جنيه، اتهامه المشكو فى حقه بارتكاب جريمة الغش التجاري والإضرار العمدي بصحة المواطنين، بعد إنتاج وتوزيع أغذية فاسدة، وتحقيق أرباح تقدر بملايين الجنيهات، حيث قال مقدم البلاغ خلال التحقيقات أن ذلك قد يكون بتزوير تاريخ الإنتاج على العبوات، أو بتعبئة ألبان فاسدة غير صالحة للاستخدام، ما يؤثر على صحة الموطانين، وقد يسبب التسمم والأمراض المختلفة.

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( النيابة تتحفظ على العبوات.. كواليس تحقيقات الساعتين في اتهام صفوان ثابت بالغش التجاري ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق