أخبار الجزائر/ اختتام الجلسة الأولى من أشغال لمائدة المستديرة بجنيف حول الصحراء الغربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اختتام الجلسة الأولى من أشغال لمائدة المستديرة بجنيف حول الصحراء الغربية

اختتمت الجلسة الأولى من أشغال المائدة المستديرة بجنيف حول الصحراء الغربية بمبادرة من المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية هورست كوهلر مساء اليوم الأربعاء.
ويذكر أن هذا الاجتماع ,الأول من نوعه منذ ست سنوات, يعقد طبقا للائحة 2440 لمجلس الأمن الأممي الذي حث طرفي النزاع المغرب و جبهة البوليساريو على استئناف المفاوضات " دون شروط مسبقة وبنية حسنة" قصد التوصل إلى حل سياسي عادل ومستديم يقبله الطرفان يسمح بتقرير مصير شعب الصحراء الغربية.
وتشارك الجزائر في المائدة المستديرة بصفتها بلدا مجاورا و ملاحظا.
ولم تتسرب أية معلومة من الجلسة الأولى التي ستكون متبوعة حسب البرنامج بجلسة أخرى يوم غد الخميس حيث سينشط على إثرها المبعوث الأممي ندوة صحفية.
وقبيل انطلاق الأشغال, التقى هورست كوهلر على انفراد برؤساء مختلف الوفود المشاركة في أشغال المائدة المستديرة.
في هذا الشأن, أكد وزير الشؤون الخارجية, عبد القادر مساهل للمبعوث الأممي التزام الجزائر من أجل السير الحسن لأشغال المائدة المستديرة حول نزاع الصحراء الغربية.
وفي تصريح لوأج, أوضح مصدر مقرب من الوفد الجزائري عقب لقاء الوزير بالمبعوث الأممي أن "السيد مساهل أكد لكوهلر التزام الجزائر بصفتها بلد مجاور بالمساهمة في السير الحسن لأشغال المائدة المستديرة من أجل استئناف مسار المفاوضات بين طرفي النزاع, المملكة المغربية و جبهة البوليساريو".
وخلال هذا اللقاء جدد رئيس الديبلوماسية الجزائرية دعم الجزائر لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية الذي أعرب عنه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة الجلسة التي خصه بها يوم 23 أكتوبر 2017 بهدف التوصل إلى تسوية لنزاع الصحراء الغربية طبقا للشرعية الدولية و لوائح الأمم المتحدة ذات الصلة.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أخبار الجزائر/ اختتام الجلسة الأولى من أشغال لمائدة المستديرة بجنيف حول الصحراء الغربية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جزايرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق