انطلاق مبادرة "بإيدينا" لتنظيف حديقة الشلالات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلاق مبادرة "بإيدينا" لتنظيف حديقة الشلالات

الإسكندرية - أسامة مرسى

تنظم محافظة الإسكندرية يوم الجمعة القادمة مبادرة "بإيدينا" لتنظيف حديقة الشلالات البحرية والقبلية، التي تقام برعاية وبحضور الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، وإشراف حي وسط وشركة نهضة مصر والجهات المعنية. ابتداءً من الساعة ٩ صباحًا.

ومن الجدير بالذكر أن حديقة الشلالات، تقع بالحي اللاتيني أرقي أحياء الإسكندرية قرب باب شرق وتشغل مساحة 8 أفدنة، وكانت تتميز قديمًا بوجود مدرجات مختلفة الارتفاعات، كما كانت تضم بحيرات صناعية وشلالات مائية صناعية، إلا أن الإهمال أصابها واندثرت تلك الأشياء تدريجيًا، كما أن بها بقايا أبراج وسور الإسكندرية القديم، وبها أيضا صهاريج تحت الأرض لتخزين المياه من العصر الروماني، وكان قد بنى حديقة الشلات مهندس بلجيكي على أن تكون شلالات فعلية صناعية تنهمر بالمياه.

وكان الإهمال أصابها منذ سنوات عديدة فأصبحت مرتعًا للمدمنين والمتشردين إلى جانب أن مباحث شرطة الآداب كانت هناك بصفة مستمرة، وذلك حيث استغل الكثيرون الحديقة في الأعمال المنافية للآداب.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( انطلاق مبادرة "بإيدينا" لتنظيف حديقة الشلالات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق