البابا تواضروس: قانون بناء الكنائس «يعدل مسار مصر»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
البابا تواضروس: قانون بناء الكنائس «يعدل مسار مصر» من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

البابا تواضروس: قانون بناء الكنائس «يعدل مسار مصر»
بسام رمضان نشر في المصري اليوم يوم 05 - 12 - 2018

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن قانون بناء الكنائس صدر في سبتمبر 2016، ويقوم على شقين الأول لبناء الكنائس الجديدة والشق الآخر لتقنين القائمة المبنية من غير قرار جمهوري.
وأضاف في حوار مع برنامج «رأي عام» مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، اليوم الأربعاء: «لجنة التقنين شغالة وحققت 500 تقنين، دي كنائس قائمة بعضها بنصلي فيه من 50 سنة ولكن بياخد الشرعية القانونية».
وواصل: «مصر كان بيتعدل فيها القوانين في كل مجال، ولكن يبقى قانون من الدولة العثمانية الذي ينظم بناء الكنائس لم يتغير»، مضيفا: «كان فيه مساعد وزير الداخلية اسمه العزبي باشا وضع 10 قوانين تعجيزية لبناء الكنائس، عشان تطلب بناء كنيسة قد يستغرق 20 سنة ليتحقق».
وتابع: «وجود قانون يعني وجود حق ده شيء مهم يعدل مسار مصر في وسط المجتمع العالمي، مصر طول عمرها كده فيها كنائس من القرن الرابع والخامس الميلادي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( البابا تواضروس: قانون بناء الكنائس «يعدل مسار مصر» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق