وزير التجارة البوروندي: بلادنا بكر وآفاق التعاون مع مصر غير محدودة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير التجارة البوروندي: بلادنا بكر وآفاق التعاون مع مصر غير محدودة

في ثاني لقاءاته، اليوم، اجتمع وفد اتحاد الصناعات المصرية، برئاسة المهندس محمد زكي السويدي، رئيس الاتحاد، وشريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الإفريقي بالاتحاد بالسادة الدكتور دوميتين نديهوكوبوايو وزير المالية والميزانية والتعاون للتنمية الاقتصادية والسيد جون ماري نيوكندي وزير التجارة والصناعة والسياحة البورونديان للتباحث حول فرص الاستثمار والتصنيع والتجارة بين البلدين وذلك بحضور سعادة موسى سليمان سفير بوروندي بالقاهرة.

 

وقد حرص الوزراء الزوار على توضيح وشرح المناخ الاستثماري ببلدهم حيث أكدا ان بوروندي بلد ذات موارد طبيعية متنوعة وغنية وجاهزة لكافة انواع الاستثمار والمشروعات الاقتصادية في مجالات متنوعة مثل وفرة قصب السكر واحتياج الدولة الى تنمية صناعة السكر بجميع اشكاله للاستهلاك المحلي والتصدير، و كذلك القهوة وكلذلك الخضروات والفاكهة وغيرها، كما ان بوروندي تنعم بثروة معدنية منها الذهب والكوبالت والنيكل. واشارا ايضا الى الفرص المتاحة في مجال صناعة الدواء والخدمات الصحية.

 

ورداً على تساؤلات وجهها السويدي فقد اكد وزير المالية البوروندي الى سهولة انشاء الشركات الجديدة في الدولة والتمتع بفترات سماح تصل الى خمس سنوات من الاعفاء الضريبي وجلب المعدات ومستلزمات التصنيع، وأكد على عمل بوروندي جاهدة في سبيل تسهيل تحويل الارباح الى خارج بوروندي نظرا لما واجهته الدولة من بعض القصور في توافر العملة الأجنبية.

 

وبعد جلسة مطولة من تبادل المعلومات والرد على كافة التساؤلات اقترح شريف الجبلي قيام مجموعة من رجال الصناعة والاعمال بعمل زيارة استكشافية لدراسة احتياجات السوق البوروندية، سواء من ناحية الاستثمار أو المشروعات المشتركة أو الاستيراد أو التصدير بين البلدين الشقيقين.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير التجارة البوروندي: بلادنا بكر وآفاق التعاون مع مصر غير محدودة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق