خبير عن فكرة مدارس الجاليات المصرية بالخارج: لها فوائد اقتصادية وعلمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
خبير عن فكرة مدارس الجاليات المصرية بالخارج: لها فوائد اقتصادية وعلمية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 8 ديسمبر 2018 .

خبير عن فكرة مدارس الجاليات المصرية بالخارج: لها فوائد اقتصادية وعلمية
إسلام حسوب نشر في الوفد يوم 08 - 12 - 2018

أشاد الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي، بفكرة إقامة مدارس خاصة للجاليات المصرية بالخارج، قائلًا: "فكرة جميلة وخارج الصندوق، وأتمنى تطبيقها"، مشيرًا إلى ضرورة وضع آليات تنفيذ على أعلى مستوى لنجاح الفكرة، بالإضافة إلى اختيار معلمين على قدر من الكفاءة للتدريس بالخارج.
وأضاف حمزة، في تصريح خاص ل "بوابة الوفد"، أن تطبيق الفكرة سيخلق جيلا من المصريين المتواجدين
بالخارج على قدر كبير من الخبرة والمعرفة، لآفتًا إلى أن المناهج الحالية لا تتناسب مع عقليات المصريين بالخارج ويجب تغييرها للأفضل.
وأوضح الخبير التربوي، أن المناهج المصرية بالخارج ستختلف من دولة إلى أخرى، مضيفًا أن هناك مواد أساسية يجب تواجدها بجميع المناهج في كافة الدول، من
ضمنها مادة التاريخ، لتعميق الانتماء لدى الطلاب المصريين بالخارج.
وأشار حمزة، إلى أن الفكرة ستساعد على نشر الثقافة المصرية بالخارج، مؤكدًا على وجود عائد اقتصادي للدولة من خلال الدخل الناتج من مدارس المصريين بالخارج، مما يساهم في تطوير العملية التعليمية في مصر.
يذكر أن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، تواصلت مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن دراسة فكرة إقامة مدارس خاصة للجاليات المصرية بالخارج، وذلك بناء على مقترح أحد المصريين المقيمين بالخارج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( خبير عن فكرة مدارس الجاليات المصرية بالخارج: لها فوائد اقتصادية وعلمية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق