أطباء بلا حدود: هذا ما قدمناه في اليمن منذ 2015

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أطباء بلا حدود: هذا ما قدمناه في اليمن منذ 2015 من موقع الموقع، بتاريخ اليوم السبت 8 ديسمبر 2018 .

الموقع بوست - متابعة خاصة
السبت, 08 ديسمبر, 2018 08:56 مساءً

كشفت منظمة أطباء بلا حدود عن نتائج عملها الميداني في اليمن منذ العام 2015م، حين انطلقت الأعمال العسكرية للتحالف العربي عقب الإنقلاب الذي نفذته مليشيا الحوثي بالتحالف مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
وقالت المنظمة في بيان لها على موقعها الإلكتروني إنها عالجت حوالي 110 ألف مريض مصاب بمرض الكوليرا الذي انتشر في اليمن خلال الأعوام الماضية، وسقط العديد من المرضى ضحايا لهذا الوباء.
 
وأوضحت بيانات الخط الزمني الذي نشرته المنظمة أنها قدمت الرعاية لأكثر من 60 ألف طفل في اليمنـ إضافة لتقديم الرعاية الصحية في طوارئ المستشفيات والتي استفاد منها 800 ألف مريض في غرف الطوارئ.
 
ونشرت المنظمة في موقعها بيانات تظهر كيف سنوات الصراع في اليمن إلى إضعاف نظام الصحة العام وخلق أزمة إنسانية ضخمة في اليمن.
 
وتعمل أطباء بلا حدود في عدة محافظات يمنية، واستهدف مقرها في محافظة حجة إثر غارة للتحالف العربي، كما تعرضت أنشطتها للتضييق، واضطرت لاغلاقها كما حدث لمقرها في محافظة الضالع جنوب اليمن.
 



وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أطباء بلا حدود: هذا ما قدمناه في اليمن منذ 2015 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الموقع

إخترنا لك

0 تعليق