نفتح ملف بيزنس الملاعب الخماسية.. وزارة الشباب تعترف بـ2500 ملعب فقط و«الباقى ما تعرفش عنه حاجة»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نفتح ملف بيزنس الملاعب الخماسية.. وزارة الشباب تعترف بـ2500 ملعب فقط و«الباقى ما تعرفش عنه حاجة» من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم السبت 8 ديسمبر 2018 .

مسئولة سابقة عن المنشآت الرياضية بوزارة الشباب: هذه الملاعب مخالفة للقانون

ملعب وزارة الشباب يتكلف 500 ألف جنيه والملاعب الخاصة 
بـ 150 ألف جنيه

 

 

فى الآونة الأخيرة بدأت الأجهزة المحلية فى عدد من محافظات مصر إزالة ملاعب كرة القدم الخماسية الموجودة فى تلك المناطق، حيث رصد تقرير سابق لإدارة حماية الأراضى بمديريات الزراعة المختلفة خطر الملاعب الخماسية وتآكل الرقعة الزراعية بالتعدى عليها بالبناء وتحويل الأرض الخضراء إلى كتل خرسانية.

 

وأكد محمد فوزى المتحدث الرسمى باسم وزارة الشباب والرياضة فى تصريحات صحفية إن الحملة التى شنتها أجهزة الدولة على ملاعب النجيل الصناعى ترجع لكون هذه الملاعب مخالفة للقانون، وغير آمنة وهو ما يدفع أجهزة الدولة للقيام بدروها تجاه المخالفين.

 

 واستطرد متحدث وزارة الشباب والرياضة فى حديثه، أن القانون يلزم من يريد بناء ملعب، متابعة الإجراءات القانونية، وأهمها تأسيس شركة رياضية والحصول على التصاريح القانونية بخصوص التيار الكهربى، وتوصيل المياه والمواصفات المستخدمة لأرضية الملعب وعوامل الأمان، وعدم مخالفة القانون بشأن الأرض المقام عليها الملعب، وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة مسئولة عن الملاعب التى أقامتها داخل مراكز الشباب والرياضة والمنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية بأسعار مخفضة فقط. 

 

الدولة تعترف بـ 2551 ملعبا فقط حتى الآن لا توجد إحصائية دقيقة لعدد الملاعب الخماسية المصنوعة من نجيل صناعى والمنتشرة بكافة المحافظات، لأنه لا يوجد إشراف عليها من أية جهة حكومية، لكنه طبقاً لإحصائيات وزارة الشباب والرياضة فإنه يتواجد فى مصر 4190 مركز شباب وقامت الوزارة بإنشاء 2551 ملعب خماسى بأرضية مصنوعة من النجيل الصناعى داخل مراكز الشباب التابعة لها فى الفترة من يناير 2014 وحتى يونيو 2016، لكن آلاف الملاعب المتواجدة بين الأراضى الزراعية فى الأقاليم وبين المبانى السكنية فى الأحياء الشعبية فى القاهرة والجيزة لا تعرف وزارة الشباب والرياضة عنها أى شيء.

 

وتقول مارجريت فتحى، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية بوزارة الرياضة سابقا،ً فى تصريحات لـ«صوت الأمة»، إن هناك ملاعب خاصة ليست لنا علاقة بها كوزارة شباب وتتبع الأهالى، «وبيكون فيها بيزنس كبير.. والوزارة مالهاش علاقة بها، ده بيبقى واحد بيعمل ملعب بيبقى فيه مواصفات معينة فى طول شعراية النجيلة وكثافتها، وطبعا اللى بيعمل فى الشارع بيجيب أقل نوع على أساس يحقق له ربح». 

 

500 ألف جنيه تكلفة ملعب

 

تكلفة الملعب الخماسى الواحد الذى تقوم بتنفيذه وزارة الشباب والرياضة يصل لـ 492 ألف جنيه، حسبما أكدت مارجريت، قائلة إن «ملاعب مراكز الشباب اللى بيلعب عليها ما بيتعرضش لأى إصابة على عكس الملاعب الخاصة التانية اللى مالناش علاقة بيها».

 

هناك عدد كبير من الشركات المتخصصة فى تصميم الملاعب على الإنترنت تواصلنا مع إحداها وأطلعتنا على دراسة جدوى لمشروع إنشاء ملعب خماسى، باعتبارنا مقبلين على هذا المشروع، كان اللافت أن الميزانية الكاملة لإنشاء ملعب نجيل صناعى تتراوح مابين 150 ألف جنيه إلى 180 الف جنيه.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نفتح ملف بيزنس الملاعب الخماسية.. وزارة الشباب تعترف بـ2500 ملعب فقط و«الباقى ما تعرفش عنه حاجة» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق