جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2019 | رسميا اعرف جدول (الامتحان التجريبي) للترم الاول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2019 | رسميا اعرف جدول (الامتحان التجريبي) للترم الاول من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018 .

نتابع وإياكم أبنائي الطلبة الجديد عن جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2019، بعد تعديله حيث تم الإعلان الرسمي عن الجدول في صورته الجديدة والمعدلة من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية خاصة بعد الاعتراضات التي قوبل بها الجدول، وفي مقالنا التالي سوف نتعرف على معلومات أكثر عن جدول الامتحان التجريبي الخاص بالفصل الدراسي الأول، وعن جدول الترم الثاني لم يتحدد موعده بعد هذا في إطار المتابعة لكل ما يخص امتحانات الصف الاول الثانوي 2019.

نتابع معكم جميع طلابنا وطالباتنا بالصف الأول الثانوي 2019/2018 الجدول الخاص بامتحانات  أولى ثانوي الترم الأول، وهو الجدول الجديد الذي تم الإعلان عنه رسميا، كما نتابع معكم الجدول الجديد والذي نتعرف من خلاله على موعد الامتحانات رسميا (الامتحان التجريبي) الخاص بالفصل الدراسي الأول، يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستؤدى بشكل رسمي ورقيا وقد أوردنا لحضراتكم نموذج لمحاكاة الامتحانات إلكترونيا في نظام التعليم الجديد.

نتابع مع أبنائنا الطلبة والطالبات طلاب الصف الأول الثانوي كل جديد خاص بجدول الامتحان التجريبي والمتعلق بالفصل الدراسي الأول والذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم الفني منذ أيام، مع عدم تحديد موعد خاص بجدول امتحان الفصل الدراسي الثاني ودائما ما نبقى معكم في متابعة مستمرة وحيه لكل جديد وخاص بنظام التعليم والتقييم الجديد للصف الأول الثانوي.

أجاب وزير التربية والتعليم “طارق شوقي” على بعض التساؤلات الخاصة بشأن عقد امتحاني الفصل الدراسي الثاني، وقال بأنه لم يتحدد موعد عقد امتحاني الفصل الدراسي الثاني وسيتم الإعلان عن الموعد لاحقا، وقررت الوزارة عقد امتحانين تجريبين لطلاب الصف الاول الثانوي أحدهما في يناير والآخر في مارس لتدريب الطلاب على صياغة الأسئلة بشكل جديد وفقا لنظام التقييم الجديد، وفي الفصل الدراسي الثاني سيتم عقد امتحانان آخران يحتسب للطالب أعلى درجة منهما.

بعد الاعتراضات الشديدة التي قوبل بها جدول الصف الأول الثانوي 2019، فقد تقرر تعديله وأصدرت وزارة التربية والتعليم الجدول الجديد يوم الثلاثاء 27 نوفمبر حيث تبدأ الامتحانات وفقا للجدول المعدل في 13/1/2019.

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2019

تقرر تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019 بعد أن كلف الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم قطاع التعليم العام بذلك، وكتب الدكتور شوقي عبر حسابه بالفيس بوك “استجابة لرأي أبنائنا في الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم فقد تم تكليف قطاع التعليم العام بما يلي”:

تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي بما يضمن أداء امتحان مادة واحدة في اليوم مع وجود فواصل مناسبة تفاديا للأعياد الدينية ورأس السنة الميلادية نظرا لحداثة التجربة على الطلاب فقد تقرر زيادة الوقت المخصص جدولة الامتحان الأول في نهاية الترم ثم جدولة الامتحان الثاني (للترم الأول) بعد إجازة نصف العام.

مع وجود عدة ملاحظات:

لا تضاف نتائج هذه الامتحانات للمجموع التراكمي لدفعة 2019/2018

هناك امتحانات للترم الأول + امتحانات للترم الثاني، وشرح الدكتور كيفية احتساب المجموع العام للسنة والذي يحدد النجاح والرسوب كالآتي:

ترم 1/ نتخيل أن الطالب حصل على درجة 30\100 ثم درجة 65\100 ف الامتحانين فسوف نسجل الأعلى منهما أي 100/65 للترم الأول. ترم 2/ نتخيل أن الطالب حصل على درجة 20\100 ثم درجة 45\100 في الامتحانين فسوف نسجل الأعلى منهما أي 100/45 للترم الثاني.

وسيكون المجموع الكلي/ متوسط الدرجتين : (65+45)/2= 55\100 وهذه درجة نجاح.

امتحانات الصف الاول الثانوي

والمثال بالأعلى يوضح أن الرسوب في واحد أو أكثر من هذه الفرص لا يفقد الطالب الفرصة الكاملة لاجتياز العام الدراسي، لذلك نأمل أن لا ننزعج من الامتحان وأن نركز فقط على اكتساب العلم والمعرفة مع ملاحظة فرص التحسين المتاحة للنظام الجديد.

 ملحوظة هامة:  تم الإعلان النهائي للجدول الجديد اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر

جدول الصف الاول الثانوي

وأشار أيضا بقوله “لاحظ لو حسبنا متوسط الدرجات بدلا من الدرجة الأعلى في كل ترم لكانت النتيجة مختلفة، ففي هذه الحالة ستكون درجة الترم الأول 47.5 والثاني 32.5 والمجموع الكلي 40\100 أي رسوب.

كما أشار سيادته إلى أن نماذج الأسئلة الجديدة لا تحتاج وقت مثل الامتحانات القديمة لذلك أزمنة الامتحانات أقصر، ورغم ذلك فقد كلفت القطاع بزيادة الأزمنة حتى يتعود الطلاب على النظام الجديد ولتيسير الفترة الانتقالية من الفكر القديم للجديد.

سنتابع مع طلابنا طلاب الصف الأول الثانوي التعديلات الخاصة بجدول الامتحانات، حيث تقرر نشر الجدول النهائي بعد اعتراض الطلاب وأولياء الأمور اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر.

قام رئيس مجلس الوزراء بطمأنة أولياء الأمور والطلاب بتعديل جدول الصف الأول الثانوي خاصة بعد الشكاوى التي وردت وقد تقرر الإعلان عن الجدول في شكله الجديد اليوم الثلاثاء.

نترقب معكم الجدول الجديد بعد تعديله، حيث من المقرر الإعلان عن الجدول اليوم خلال الساعات القادمة.

تعرف على نموذج لأداء الامتحان في نظام التعليم الجديد

تحديث

تؤكد الوزارة على أنه لن يتم احتساب أي من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام على أن تحسب النتجة النهائية وفقا للامتحانين المقرر عقدهما نهاية الفصل الدراسي الثاني، كما سيعلن الامتحان التجريبي الثاني في نهاية شهر مارس 2019.

مازلنا نتابع مع طلابنا وطالباتنا بالصف الأول الثانوي 2019 آخر الأخبار المتعلقة بنظام التعليم الجديد ونظام الامتحانات .. كونوا معنا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2019 | رسميا اعرف جدول (الامتحان التجريبي) للترم الاول ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق