اللجان النوعية بمجلس النواب تواصل اجتماعاتها اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل اللجان النوعية بمجلس النواب اجتماعاتها، اليوم الاثنين، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين وطلبات الإحاطة قبل عرضها على الجلسة العامة للمجلس.

وتناقش اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة “الخطة والموازنة” لمتابعة المشاكل التي تواجه الجهات الإيرادية بالدولة، الإنجازات التي قامت بها مصلحة الجمارك المصرية (خلال الربع الثاني من العام المالي 2018 – 2019) وكذلك حصيلة الإيرادات المتوقعة عن ذات الفترة ولعرض بيان بالسلع الأساسية وغير الأساسية المطبق عليها قرار وزير المالية بشأن الدولار الجمركي، وأيضا مناقشة الإنجازات التي قامت بها مصلحة الضرائب العقارية وحصيلة الإيرادات المتوقعة (خلال الربع الثاني من العام المالي 2018 – 2019) ولعرض ما تم إنجازه من خطة تطوير المصلحة حتى الآن.

كما تناقش لجنة “الشئون العربية” العلاقات المصرية – الإماراتية، وتعقد لجنة “الشئون الأفريقية” لقاء مع سفير الصومال، وتستكمل اللجنة مناقشة موضوع “دعم الرسالة الإعلامية المصرية تجاه شعوب القارة الأفريقية”.

وتناقش لجنة “الدفاع والأمن القومي” مشروع قانون المرور الجديد المقدم من الحكومة، ومشروعات القوانين المقدمة من النواب (عبدالمنعم العليمي، سيلفيا نبيل لويس، هبة هجرس أحمد هجرس، ممدوح مقلد) في ذات الشأن، بالاشتراك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة والصناعة، والنقل والمواصلات، والإدارة المحلية.

وتعقد لجنة “الصناعة” جلسة استماع لمناقشة مشكلات المنظومة الصناعية وما تتعرض له الصناعة من أوجه خلل وقصور في التشريعات الحاكمة وخاصة في مجال الضرائب والجمارك والغاز والكهرباء ونظم المواصفات والجودة للسلع والمنتجات.

وتناقش لجنة “المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر” الجهود التي تقوم بها الوزارة لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة وخطتها للمرحلة المقبلة، وذلك بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وتستكمل لجنة “الطاقة والبيئة” مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة في التعاقد مع هيئة المواد النووية والشركة المصرية للرمال السوداء بشأن البحث عن واستكشاف وتعدين وتركيز المعادن الاقتصادية والمنتجات الثانوية من ركاز الرمال السوداء واستغلالها في مصر، بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

كما تناقش اللجنة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 349 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الاتفاق الإطاري لإنشاء التحالف الدولي للطاقة الشمسية، والمُوقع في القاهرة بتاريخ 10 مارس 2018، بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الاقتصادية.

وتواصل لجنة “التعليم والبحث العلمي” مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية، بالاشتراك مع مكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

فيما تناقش لجنة “الشئون الدينية والأوقاف” نظر مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون “إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية”، بالاشتراك مع مكاتب لجان الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، الإسكان والمرافق العامة والتعمير، الإدارة المحلية، والخطة والموازنة بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وتنظر لجنة “السياحة والطيران المدني” مشروع قانون تنظيم السياحة الصحية، والمقدم من النائب عمرو صدقي، وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بالاشتراك مع لجان الشئون الصحية، الطاقة والبيئة، الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية، وتستكمل لجنة “النقل والمواصلات” دراسة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون بإنشاء جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

وتناقش لجنة “الشباب والرياضة” تقنين أوضاع مراكز الشباب والملاعب المقامة بالمخالفة على أرض الدولة الصادر لها قرارات إزالة وذلك أسوة بالتصالح في مخالفات البناء، وذلك حماية لشبابنا من مخاطر الإرهاب والمخدرات، وتناقش اللجنة الآثار المترتبة على تطبيق القانون رقم 71 لسنة 2017 بإصدار قانون الرياضة، وتقديم مقترحات لمعالجة هذه الآثار مع أساتذة كليات التربية الرياضية المصرية.

وتستكمل لجنة “حقوق الإنسان” النظر في قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 429 لسنة 2018 بشأن الموافقة على انضمام مصر إلى الميثاق العربي لحقوق الإنسان الذي اعتمده مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بقراره رقم 270 د.ع (16) بتاريخ 23/5/2004، بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون العربية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اللجان النوعية بمجلس النواب تواصل اجتماعاتها اليوم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : propaganda-eg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق