بالفيديو.. حملة الكشف عن «فيروس سي» تواصل عملها ببنها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور محمد يوسف، مدير حميات بنها، على وجود إقبال كبير من المواطنين على الكشف على "فيروس سي" والأمراض غير السارية، حيث يتم الكشف على المواطن فور وصوله بجهاز "pcr" وإجراء جميع التحاليل ثم يعود بعد 5 أيام لاستلام نتائج التحاليل وصرف العلاج.

وقال "يوسف" خلال لقائه مع قناة مصر الأولى، اليوم الاثنين، إن عدد المواطنين منذ بداية الحملة وصل إلى 31 ألف و600 مواطن، وعدد المواطنين الذين تم صرف علاج لهم وصل إلى 5120 مريض، وجاري استكمال باقي التقييم، ولا يوجد أي قائمة انتظار للمرضى.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص ٣ ملايين مواطن حتى ظهر اليوم التاسع للمرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".

وأضافت وزيرة الصحة، إن إجمالي الذين تم فحصهم في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها في الأول من شهر أكتوبر الماضي وصل إلى ١٥ مليون و ٨٨ ألف مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بـ"فيروس سي"، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تماماً.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالفيديو.. حملة الكشف عن «فيروس سي» تواصل عملها ببنها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق