رئيس وزراء لبنان: السعودية ستدعمنا فور تشكيل الحكومة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس وزراء لبنان: السعودية ستدعمنا فور تشكيل الحكومة من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري أن المملكة السعودية ستقدم دعما اقتصاديا ملموسا لبلاده فور تشكيل الحكومة فيها.

وقال الحريري، في كلمة ألقاها اليوم بمركز «تشاتام هاوس» في لندن: «عندما سنشكل الحكومة، سترون خطوات جدية من قبل السعودية تجاه لبنان لدعمه اقتصاديا».

وفيما يتعلق بعلاقاته بالسعودية واحتجازه المزعوم في المملكة خلال نوفمبر العام الماضي، ذكر الحريري أن لديه علاقات جيدة مع السعودية وزارها آخر مرة منذ شهر ونصف الشهر.

وأشار الحريري إلى أن السوق السعودية طيبة بالنسبة للبنان، كما جدد إدانته لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.

وأكد رئيس الوزراء المكلف أن المشاورات بشأن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية اللبنانية دخلت مرحلة نهائية، بعد سبعة أشهر من الخلافات بشأن توزيع الحقائب فيها، مبديا أمله في إنجاز هذه المهمة حتى نهاية العام الجاري.

وأشار الحريري إلى أن الضغوط الناجمة عن الأزمة الاقتصادية تدفع عددا متزايدا من اللبنانيين إلى ضرورة تشكيل الحكومة، مضيفا: «أعتقد أن معظم المشاكل قد تم حلها.. لا تزال هناك مشكلة واحدة، لكنني على قناعة بأننا قادرون على تجاوزها».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس وزراء لبنان: السعودية ستدعمنا فور تشكيل الحكومة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق