أخبار المغرب اليوم ابتداء من اليوم..جماعة الرباط توقف العمل بالممرات الخاصة بالحافلات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ابتداء من اليوم..جماعة الرباط توقف العمل بالممرات الخاصة بالحافلات من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الجمعة 8 فبراير 2019 .

بعد أيام من إصدار أول قرار يخصص جزءا من الطريق لحافلات النقل الحضري، أعلن مجلس جماعة العاصمة الرباط، اليوم  الجمعة، توقيف العمل بالقرار.

وأوضح لحسن العمراني، نائب عمدة العاصمة الرباط، في تصريح لـ”اليوم 24″، أن توقيف العمل بالقرار السابق سيتم من 18 فبراير إلى 30 يونيو من العام الجاري، مؤكدا أن القرار تم اتخاذه بعد ملاحظة بعض القصور في قرارات السير والجولان ذات الصلة، وبتعاون بين مختلف المصالح، منها الولاية والمصالح الأمنية والجماعة، من أجل فسح المجال أمام الدماعة لتوعية المواطنين بشكل أكبر، قبل دخول قرار تغريم المخالفين حيز التنفيذ.

وأوضح العمراني، أن قرار اليوم لا يعني بالمطلق التراجع عن تخصيص ممرات لحافلات النقل العمومي، وإنما فق فسح مجال جديد للجماعة ومصالحها من أجل التوعية والتحسيس، حيث قال “نحتاج الى فترة للتحسيسس والتوعية حتى لا يرتكب الناس مخالفات دون علم”.

العمراني، دافع عن قرار تخصيص ممرات للحافلات في شوارع الرباط، معتبرا أن التجربة التي ستشمل 11.4 كيلومتر فقط، جديرة بالتعميم على الشوارع التي تسمح بتخصيص ممرات للحافلات، من أجل تمكين الساكنة التي يستعمل ما يقارب 50 في المائة منها من الوصول في ظروف ملائمة مضيفا “لا يعقل أن يمضي الراكب في حافلة النقل العمومي ثلاث ساعات للانتقال من مكان لآخر وسط العاصمة”.

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أخبار المغرب اليوم ابتداء من اليوم..جماعة الرباط توقف العمل بالممرات الخاصة بالحافلات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق