إصابة مواطنين بإطلاق نار عشوائي بدولة الفوضى في أسيوط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إصابة مواطنين بإطلاق نار عشوائي بدولة الفوضى في أسيوط من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 8 فبراير 2019 .

إصابة مواطنين بإطلاق نار عشوائي بدولة الفوضى في أسيوط
رانيا قناوي نشر في بوابة الحرية والعدالة يوم 08 - 02 - 2019

انتهت صلاة الجمعة في مركز القوصية بمحافظة أسيوط، على جريمة إطلاق نار عشوائي بسبب قضايا الثأر، في ظل فوضى دولة الانقلاب، حيث أصيب شخصان فى تبادل إطلاق أعيرة نارية، بين عائلتين، عقب خروجهم من صلاة الجمعة، بشكل عشوائي.
وجاءت إصابة شخصين في تبادل إطلاق الأعيرة النارية بسبب الخلاف على قطعة أرض زراعية عقب خروجهم من صلاة الجمعة، تم نقل المصابين لمستشفي القوصية المركزي.
وانتشرت ظاهرة إطلاق النار في المجتمع بشكل عشوائي، حتى أن مصر أصبحت فى المركز الثالث عربيًا فى معدلات الجريمة، وزيادة جرائم القتل العمد بنسبة 130% والسرقة بالإكراه 350% 92 ألف بلطجى فى مصر والمسجلون خطر ارتفعوا بنسبة 55% .
وتغيرت أحوال الشعب المصري في ظل فوضى الانقلاب من السماحة والوداعة والطيبة، إلى العنف وانتشار الجرائم الغريبة والشاذة والبعيدة عن أخلاقه المعروف بأصالتها فيه، ارتفعت نسب الجريمة فيه بمعدلات كبيرة تدعو للقلق.
وجاءت مصر فى المركز الثالث عربيًا فى ترتيب مؤشر الجريمة، بعد ليبيا والجزائر، حيث تنوعت الجرائم ما بين قتل وسرقة واغتصاب، والتجارة فى الأعضاء البشرية.
وكشف تقرير لقطاع مصلحة الأمن العام حول معدلات الجريمة فى مصر عن ارتفاع معدلات الجرائم بشكل عام فى العام الماضي، خاصة القتل والسرقة بالإكراه وسرقة السيارات، إذ سجلت 5814 كما تصاعدت حوادث الجنح بصفة عامة وسجلت 40222 حادثة.
وكشف التقرير أن نسبة الزيادة فى معدل جرائم القتل العمد بلغت 130٪، أما معدلات السرقة بالإكراه فقد زادت بنسبة 350٪؛ إذ سجلت 2611 جريمة، أما سرقة السيارات فقد زادت بنسبة 500٪، وأكدت إحصائيات رسمية صادرة عن وزارة الداخلية أن فى مصر أكثر من 92 ألف بلطجى ومسجل خطر، ارتكبوا جرائم قتل واغتصاب وخطف. كما أكد تقرير صدر مؤخرا عن المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، ارتفاع نسبة المسجلين ليزيد على 55٪ من إجمالى المسجلين البالغ عددهم رسميا 92 ألفًا و680 شخصا، بحسب البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية، بخلاف غير المسجلين فى الأوراق الرسمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إصابة مواطنين بإطلاق نار عشوائي بدولة الفوضى في أسيوط ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق