لبنان: إطلاق استراتيجية وطنية لمناهضة العنف ضد المرأة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
لبنان: إطلاق استراتيجية وطنية لمناهضة العنف ضد المرأة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 8 فبراير 2019 .

لبنان: إطلاق استراتيجية وطنية لمناهضة العنف ضد المرأة
أ ش أ نشر في صدى البلد يوم 08 - 02 - 2019

أطلقت وزيرة الدولة لشئون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب في لبنان فيولات الصفدي، اليوم، الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء، بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) وصندوق الأمم المتحدة للسكان في لبنان.
وقالت الوزيرة اللبنانية - في كلمتها خلال حفل إطلاق الاستراتيجية الوطنية - إن رسالة الوزارة تقوم على دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التمكين الاجتماعي الاقتصادي للفئات الأقل فرصا، كالشباب والنساء، لتطوير خياراتهم باتجاه معيشة أكثر إنتاجية وتحسين ظروف حياتهم ومجتمعهم.
واعتبرت الوزيرة فيولات الصفدي أن غياب الاستقلالية المادية للمرأة يشكل بصورة عامة، سببا من الأسباب التي تساهم في دخولها دائرة العنف وتقليص دورها العائلي والمجتمعي. مضيفة: "فكيف بحال المرأة المُعنفة حيث يأتي غياب الاستقلالية المادية عاملا إضافيا لإضعاف مقدرتها على التصدي للعنف وعقبة في وجه إعادة انخراطها في المجتمع ولعب دورها الفاعل فيه".
وأشارت إلى أن تمكين المرأة المُعنفة اجتماعيا واقتصاديا يشكل حجر أساس في مساعدتها على استعادة حياتها الطبيعية والانخراط في المجتمع واتخاذ القرارات الصائبة لإدارة حياتها، وذلك من خلال إعداد دورات تدريب مهني وتطوير مهارات للمعنفات، وتحديد لنوعية المهن المطلوبة عبر التعاون بين الجهات الحكومية والقطاعين الخاص والعام ومنظمات المجتمع المدني.
وأكدت أن الوزارة وضعت مجموعة من الخطط القابلة للتنفيذ على المديين القريب والبعيد، تُعنى بالتمكين الاقتصادي للنساء، وكذلك للشباب لتثبيتهم في وطنهم وجعل الوطن قبلتهم بدل السعي وراء الهجرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لبنان: إطلاق استراتيجية وطنية لمناهضة العنف ضد المرأة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق