"القليوبية" تقدم الدعم لتحقيق المستهدف من مبادرة "100 مليون صحة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح محافظ القليوبية الدكتور، علاء عبد الحليم ، بأن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة " التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لإجراء الكشف الطبي علي طلبة المدارس من أمراض : "الأنيميا " و"التقزم" و"السمنة" ، تستهدف إجراء الكشف على 770 ألفا و400 طالب على مستوى 645 مدرسة بالمحافظة ، مشيرا إلى أن المحافظة تقدم كافة الدعم للفرق الطبية المشاركة في الحملة ، والتي يبلغ عددها 245 فريقا.

جاء ذلك خلال متابعته اليوم الثلاثاء لإجراءات الحملة بإحدى المدارس في مدنية بنها ، حيث رافقته الدكتورة ، سهيرعبد الحميد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي .

وأضاف المحافظ أنه أصدر تعليماته لمديرية التربية والتعليم ، بتخصيص جزء من الحصص الدراسية للتوعية بأهمية التغذية والنظافة الشخصية ، مناشدا جميع الأسر الاهتمام بصحة أبنائها .

ووجه بضرورة أن يكون يوم الفحص والكشف الطبي بالمدرسة التى تشهد أعمال الحملة يوما رياضيا لتشجيع الطلاب على الحضور بالإضافة إلى التركيز في موضوعات التعبير على أهمية تلك المبادرة .

ومن جانبها ، قالت رئيس هيئة التأمين الصحي ، إن حملة الكشف المبكر عن السمنة والأنيميا لطلبة المدارس تعد استكمالا لمبادرة" 100 مليون صحة " ، حيث تقدم الهيئة ووزارة الصحة الدعم الكامل للحملة من خلال الأجهزة والفرق الطبية ، وتوفير عملية التنقل على الطلاب من خلال عقد هذه الحملة داخل المدارس نفسها .

وأوضحت أن الحملة تستهدف فحص 11.5 مليون تلميذ على مستوى 22 ألف مدرسة ابتدائية بمختلف محافظات الجمهورية حتى نهاية أبريل القادم ، مشيرة إلى أنه خلال يومين من انطلاق الحملة تم فحص 250 ألف طالب ، معتبرة أن هذا العدد غير كاف ولذلك تم زيادة عدد الأجهزة والفرق الطبية ، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ، ومد العمل للفترات المسائية .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "القليوبية" تقدم الدعم لتحقيق المستهدف من مبادرة "100 مليون صحة" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق