ليبيا: تعزيزات عسكرية إلى الجنوب .. وتسليم حقل الشرارة لحرس المنشآت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ليبيا: تعزيزات عسكرية إلى الجنوب .. وتسليم حقل الشرارة لحرس المنشآت من موقع الوطن (عمان)، بتاريخ اليوم الأربعاء 20 فبراير 2019 .

بنغازي ـ وكالات: أعلن مدير المركز الإعلامي للواء 73 مشاة التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية المنذر الخرطوش، أن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية قد أرسلت قوات عسكرية تابعة للواء 73مشاة إلى الجنوب الليبي من أجل تعزيز قوة الوحدات العسكرية في الجنوب. وقال الخرطوش في تصريح خاص لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “ثلاث كتائب عسكرية تابعة للواء 73 مشاة قد تحركت باتجاه الجنوب الليبي بعد صدور أمر من القيادة العامة للقوات المسلحة إلى آمر اللواء 73مشاة اللواء علي صالح القطعاني لتعزيز قوة الوحدات العسكرية المكلفة بقتال الجماعات الإرهابية والعصابات الإجرامية، وتأمين كامل تراب الجنوب الليبي”.في وقت سابق، قال مسؤولون إن قوات شرق ليبيا سلمت السيطرة على حقل الشرارة النفطي إلى قوة مسؤولة عن أمن النفط في مسعى لتشجيع المؤسسة الوطنية للنفط على استئناف الإنتاج المتوقف منذ ديسمبر.وأُغلق الحقل، الذي كان ينتج نحو 315ألف برميل يوميا، بعد أن سيطرت عليه مجموعة من الحرس ورجال القبائل كانت لهم مطالب بينها مطالب مالية. وأعلنت المؤسسة حالة القوة القاهرة.وقالت المؤسسة الوطنية للنفط التي تتخذ من طرابلس مقرا في غرب ليبيا، حيث مقر الحكومة المعترف بها دوليا، إنها لن تعيد فتح الحقل من دون ترتيبات أمنية جديدة والوفاء بشروط أخرى من بينها ضمان أمن العمال.وسيطرت قوات ليبية موالية لقائد يتخذ من الشرق مقرا في البلد المنقسم سياسيا على الحقل الأسبوع الماضي، بعد إجراء مفاوضات مع الحرس ورجال القبائل.وقال ناجي المغربي آمر حرس المنشآت النفطية في الشرق، والذين جرى تكليفهم بحماية الحقل، في بيان نُشر على الإنترنت إن الحرس “طالبوا المؤسسة الوطنية للنفط برفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة”.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ليبيا: تعزيزات عسكرية إلى الجنوب .. وتسليم حقل الشرارة لحرس المنشآت ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن (عمان)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق