شعبة الأسماك تحذر من ارتفاع الأسعار بعد إلغاء قرار رسم الصادر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
شعبة الأسماك تحذر من ارتفاع الأسعار بعد إلغاء قرار رسم الصادر من موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الأحد 6 يناير 2019 .

«شعبة الأسماك» تتوقع ارتفاع الأسعار مع بداية العام

قال أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، أن تأثير إلغاء قرار رسم الصادر على الأسماك لن يظهر أثره بشكل فوري، وإنما يحتاج إلى فترة من التطبيق لدراسة تأثيره على الأسواق.

وأشار "رئيس الشعبة" في تصريحات لـ"فيتو" إلى أن متخذى القرار بالتأكيد راعوا توافر المنتجات من الأسماك في السوق ووجود فائض يصلح للتصدير للخارج لجلب مورد من العملة الأجنبية.

وأضاف أنه في حالة حدوث أي ضرر للسوق المحلى من جراء إلغاء الرسوم سوف ستطالب الشعبة باعادة تفعيله مرة أخرى، مطالبا بضرورة التصدير للخارج بكميات لا تضر بالسوق الداخلي، حتى لا يتسبب القرار في نقص في الأسواق وبالتالي ارتفاع في أسعارها يعانى منها المواطن المصرى.

وأوضح "رئيس الشعبة" تطبيق القرار ساهم في تحقيق الاستقرار في الأسعار لفترة ما، مشددا على أن تداعيات القرار لن تظهر الآن وإنما تحتاج إلى وقت، مشيرا إلى أن الشعبة لم تتقدم بأي طلبات لإلغاء القرار.

ونشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 5 (تابع)، والصادر يوم الأحد الموافق 6 يناير 2019، قرار وزارة التجارة والصناعة رقم 14 لسنة 2019، والمتعلق بإلغاء القرار الوزاري رقم 629 لسنة 2017، بشأن فرض رسم صادر على صادرات الأسماك الطازجة والمجمدة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( شعبة الأسماك تحذر من ارتفاع الأسعار بعد إلغاء قرار رسم الصادر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق