سلامة عن «عمومية الصحفيين»: الإقبال ضعيف لأن طريقة الانتخاب خاطئة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سلامة عن «عمومية الصحفيين»: الإقبال ضعيف لأن طريقة الانتخاب خاطئة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

سلامة عن «عمومية الصحفيين»: الإقبال ضعيف لأن طريقة الانتخاب خاطئة

الأخبار المتعلقة
* حيثيات رفض القضاء الإداري لاستبعاد «رشوان» من انتخابات الصحفيين
* القضاء الإداري يرفض استبعاد ضياء رشوان من انتخابات "الصحفيين"
* 81 تصريحا لحضور التصويت والفرز في "انتخابات الصحفيين"
* مجلس الدولة يوافق على زيادة القضاة المشرفين على انتخابات الصحفيين
سجل منذ قليل الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين المنتهي مدته، في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.
وأكد سلامة، خلال مشاركته بالعمومية، أن طريقة الانتخاب خاطئة، وهو ما يؤثر علي قلة الحضور حاليًا، موضحًا أنه سيتقدم بالقانون الذي أعده من قبل اثناء توليه منصب النقيب.
وأضاف سلامة، أن القانون قوبل برفض بعض أعضاء المجلس السابق، وهو ما جعله ينتظر تقديمه للمجلس الحالي.
وشدد على أنه سيعمل على المشاركة بكل ما يملكه من قوة مع الزملاء المجلس القادم والنقيب القادم، موضحًا أن القانون المعد سيؤثر على حضور العموميات المقبلة، حيث سيجعل التصويت والتسجيل معًا.
وأشار إلى أنه يعمل لصالح الجماعة الصحفية، وخاصة أنه مستمر في تقديم جميع الامكانيات والمشروعات، متابعًا: "جميعا نكمل بعص".
وطالب سلامة، أعضاء العمومية بحسن الاختيار، خاصة أن المرحلة الحالية صعبة جدًا سواء على المستوى الصحفيين، وعلى مستوى المؤسسات الصحفية.
وتجرى اليوم الجمعة، انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، لاختيار النقيب رقم 22 خلفا للكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الحالي الذي انتهت مدته، وكذلك لاختيار ستة أعضاء جدد يمثلون نصف عدد مقاعد المجلس، وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة.
وناشدت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة جمال عبدالرحيم ، الزميلات والزملاء الصحفيين الحرص على حضور اجتماع الجمعية العمومية المحدد لها غدًا الجمعة(1مارس2019)، والمشاركة فى العرس الديمقراطى لانتخاب نقيب جديد ونصف أعضاء المجلس من بين (11) مرشحًا لمنصب النقيب، و(52) لعضوية المجلس.
وقال جمال عبدالرحيم رئيس اللجنة المشرفة، إن إجراءات التسجيل تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهرًا، ويمكن مد التسجيل ساعة أخرى بقرار من اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، مشيرا إلى أنه في حالة اكتمال النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية بحضور (50% +1) من الأعضاء المسددين لاشتراك النقابة والبالغ عددهم(8624) يبدأ الاجتماع مباشرة بمسرح النقابة بالطابق الأرضي لمناقشة جدول الأعمال الذي يتضمن اعتماد تقرير مجلس النقابة، والميزانية العمومية للسنة المنتهية ، وإقرار مشروع الموازنة التقديرية للعام القادم، ومناقشة اقتراحات بعض أعضاء الجمعية العمومية.
وقال إن الانتخابات ستجرى في (31) لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة بالإضافة الى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية مشيرا إلى أن النقابة استعانت ب(31) مستشاراً من مجلس الدولة لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات.
وأوضح أنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني لصحة الانعقاد والذي يتطلب حضور نحو 4300 صحفي يمثلون نصف عدد المقيدين بجدول المشتغلين+1، يتم المد ساعة ثم ساعة أخري، وفي حالة اكتمال النصاب القانون تعقد الجمعية العمومية، ويليها اجراء الانتخابات، في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة، ثم يبدأ الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.
وفي حال الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 2 مارس، على أن يبدأ التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، وذلك باللجان المُوزعة داخل النقابة.
وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، يتوجل لمدة أسبوعين، وتعقد الاجتماع الثاني يوم 15 مارس المقبل، ويكتمل النصاب القانوني بحضور نحو 2320 صحفيا، يمثلون ربع عدد الأعضاء المقيدين بجدول المشتغلين تقريباً، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.
وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.
وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت ال3 عصرًا حتى ال7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة، موضحا أنه يجوز سداد اشتراك النقابة في نفس يوم التصويت.
يذكر أن مجلس نقابة الصحفيين يضم نقيبا و12 عضوا، وتجرى الانتخابات كل عامين على مقعد النقيب ونصف عدد مقاعد المجلس، والأعضاء المستمرين في هذا المجلس هم جمال عبد الرحيم وحسين الزناتي ومحمد خراجة وأيمن عبدالمجيد ومحمد سعد عبدالحفيظ وعمرو بدر.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سلامة عن «عمومية الصحفيين»: الإقبال ضعيف لأن طريقة الانتخاب خاطئة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق