عبدالمحسن سلامة للصحفيين: أحسنوا الاختيار فالمرحلة صعبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عبدالمحسن سلامة للصحفيين: أحسنوا الاختيار فالمرحلة صعبة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

عبدالمحسن سلامة للصحفيين: أحسنوا الاختيار فالمرحلة صعبة
ليلى عبد الباسط نشر في الشروق الجديد يوم 01 - 03 - 2019

وصل منذ قليل، الكاتب الصحفي وتقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة إلي سرادق انتخابات التجديد النصفي لنقابه الصحفيين بشارع عبد الخالق ثروت.
وسجل سلامة في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، استعدادا لانتخابات التجديد النصفي للنقابة، حال إكتمال النصاب القانوني.
ووجه عبد المحسن سلامة رسالة للصحفيين، قائلا: "احسنوا الاختيار فالمرحلة التي تمر بها الصحافة مرحلة صعبة، وتحتاج حسن الاختيار"
ورأي سلامة ان الانتخايات لن تجري اليوم لعدم اكتمال الحمعية العمومية وان طريقة الانتخابات خاطئة وتؤثر علي كثافة حضور الجمعية العمومية، وانه سيدفع بتغير القانون للمحلس والنقيب القادم لانه قوبل بالرفض من المجلس الحالي.
ووجه سلامة للنقيب القادم " شد حيلك وهقف معاك ولن ادخر جهدا، أو أتأخر عن الجمعية الهمومية للصحفيين"
وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، فتحت باب التسجيل في كشوف الحضور، أمام أعضاء الجمعية العمومية، في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم.
ويستمر التسجيل الحضور في كشوف الجمعية العمومية، حتى الثانية عشر ظهرا، ويمكن مد التسجيل ساعة أخرى، بقرار من اللجنة المشرفة على الانتخابات، ذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة.
ويبدأ التصويت عقب اكتمال النصاب القانوني للعمومية، بحضور نصف عدد الأعضاء +1، والبالغ عددهم 8624، في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة، وفي حال اكتمال النصاب القانوني، يبدأ الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.
وفي حال الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 2 مارس، على أن يبدأ التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، وذلك باللجان المُوزعة داخل النقابة.
وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، ينعقد الاجتماع الثاني لها بعد أسبوعين يوم 15 مارس المقبل، ويكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.
وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عبدالمحسن سلامة للصحفيين: أحسنوا الاختيار فالمرحلة صعبة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق