لبنان يستضيف مؤتمرًا حول التمكين الاقتصادي للمرأة.. 19 يناير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستضيف لبنان في 19 يناير الجاري، مؤتمر المشرق حول التمكين الاقتصادي للمرأة برعاية رئيس الوزراء سعد الحريري ويعقد في السراي الحكومي (مقر مجلس الوزراء) بحضور ممثلين عن حكومتي الأردن والعراق، ورؤساء منظمات دولية ووزراء وأعضاء برلمانيين وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني وأكاديميين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني - في بيان لها اليوم - أن المؤتمر يتناول سبل تمكين النساء والفتيات من لعب دور أساسي في تحقيق مؤسسات أكثر شمولا وسياسات سليمة ونتائج إنمائية فعالة، لاسيما وأن دول الشرق الأوسط حققت مكاسب مهمة على صعيد مجالي التعليم والصحة بالنسبة للمرأة، في حين لا تزال هناك تحديات تتعلق بالفرص الاقتصادية للمرأة وتصويتها وتمثيلها.

ويهدف المؤتمر رفيع المستوى إلى الارتقاء بالحوار والوعي العام بأهمية ومزايا تعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة، وخلق مساحة لحكومات لبنان والأردن والعراق، بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية، للتشارك في الالتزام بهذا البرنامج.

وأضاف البيان أن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية وحكومة كندا، يسعون لدعم جهود حكومات المشرق من أجل تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة كحافز لتحقيق مجتمعات أكثر شمولية واستدامة وسلاما، يعود النمو الاجتماعي فيها بالنفع على الجميع.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لبنان يستضيف مؤتمرًا حول التمكين الاقتصادي للمرأة.. 19 يناير ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق