سياسة: بولتون: المحادثات العسكرية مع أنقرة بشأن سورية الأسبوع المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بولتون: المحادثات العسكرية مع أنقرة بشأن سورية الأسبوع المقبل من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الجمعة 11 يناير 2019 .

قال مستشار الأمن القومي الأميركي ، اليوم الجمعة، إن المحادثات بين مسؤولين  ونظرائهم الأتراك  ستتواصل الأسبوع المقبل "على أمل التوصل إلى نتائج مقبولة من البلدين".

وأضاف بولتون، في مقابلة إذاعية، أن الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو يدركان أن تركيا ملتزمة بـ"عدم الإضرار بالأكراد الذين قاتلوا معنا ضد تنظيم داعش"، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

وأضاف "الأمر الذي ما زلنا نتابعه في هذه المناقشات العسكرية، يتعلق بالضمانات والقواعد والإجراءات حتى يشعر كل طرف بالارتياح تجاه سير الأمور. ونأمل أن تتمخض هذه المناقشات التي ستتواصل الأسبوع المقبل عن نتائج تكون مقبولة من الجانبين". 

وكان بولتون قد غادر تركيا، الثلاثاء، "غاضباً" بعدما رفض الرئيس التركي  استقباله في المجمّع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، واكتُفي بعقد لقاء مع المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن دام أكثر من ساعتين.

وانتقد الرئيس التركي بقوة ، وخصّ بولتون بـ"نقد لاذع"، واصفاً تصريحاته في إسرائيل بشأن سورية بأنها "خطأ جسيم ولا يمكن أن تقبل بها تركيا".

وانتقد أردوغان تحديداً "تعدد الأصوات" في الإدارة الأميركية، وقال "رغم توصلنا إلى اتفاق واضح مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن شرق الفرات، إلا أن هناك أصواتا مختلفة بدأت تصدر عن إدارته وتقول أمورا مختلفة".

وأعلن الرئيس التركي أن بلاده "ستبدأ قريباً جداً التحرك ضد التنظيمات الإرهابية في الأراضي السورية"، مشيرا إلى أن "تركيا هي التي تحملت العبء الأكبر للأزمة الإنسانية الحاصلة في سورية. وهي الدولة التي تكافح الإرهاب بشكل حقيقي"، وأن الولايات المتحدة في المقابل، "ما زالت تماطل في قضية منبج السورية".

اقــرأ أيضاً


وكانت وسائل الإعلام التركية قد أشارت إلى أن جعبة بولتون كانت خالية الوفاض في لقائه مع المتحدث باسم الرئاسة التركية، إذ لم يقدم جدولاً زمنياً محدداً لانسحاب القوات الأميركية من سورية.

ونقلت أن هناك خلافات حول الجدول الزمني الذي قد يمتد لخمسة أشهر، كما أن بولتون لم يقدم أي خطة، فيما أكد أن أميركا تطلب من تركيا التنسيق معها قبل أي دخول تركي للمنطقة، حرصاً على عدم التصادم بين الجيشين التركي والأميركي.

(رويترز، العربي الجديد)

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سياسة: بولتون: المحادثات العسكرية مع أنقرة بشأن سورية الأسبوع المقبل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق