اتكلم سياسة.. تأجيل الجمعية العمومية للصحفيين إلى 15 مارس.. أشرف رشاد عثمان: حادث محطة مصر بداية لإصلاح السكك الحديدية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اتكلم سياسة.. تأجيل الجمعية العمومية للصحفيين إلى 15 مارس.. أشرف رشاد عثمان: حادث محطة مصر بداية لإصلاح السكك الحديدية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

اتكلم سياسة.. تأجيل الجمعية العمومية للصحفيين إلى 15 مارس.. أشرف رشاد عثمان: حادث محطة مصر بداية لإصلاح السكك الحديدية
عبد الرحمن البشاري نشر في البوابة يوم 01 - 03 - 2019

تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة "اتكلم سياسة"، اليوم الجمعة، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر الموقع خلال الساعات القليلة الماضية.
تأجيل الجمعية العمومية للصحفيين إلى 15 مارس
قررت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية، لعدم اكتمال النصاب القانوني لها.
وقال جمال عبدالرحيم، رئيس اللجنة، إن 716 زميلا وزميلة منهم 20 عضوا من فرعية اسكندرية سجلوا أسماءهم في كشوف الجمعية العمومية، موضحا أن عدد أعضاء الجمعية العمومية 9260، والمسددين للاشتراكات 8824، وغير المسددين 636 عضوا.
كانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، فتحت باب التسجيل في كشوف الحضور، أمام أعضاء الجمعية العمومية، منذ العاشرة صباحا، وقامت بمد فترة التسجيل حتى الساعة الثانية ظهرا.
ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع الثاني لها بعد أسبوعين يوم 15 مارس المقبل، ويكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.
وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.
النائب أشرف رشاد عثمان
أشرف رشاد عثمان: حادث محطة مصر بداية لإصلاح السكك الحديدية
اعتبر النائب أشرف رشاد عثمان نائب رئيس حزب مستقبل وطن، حادث قطار محطة مصر والذي أودى بحياة نحو 22 شهيدا وإصابة 40 آخرين حلقة جديدة في مسلسل الإهمال والتسيب داخل هيئة السكك الحديدية في مصر.
وقال عثمان في بيان له اليوم إن الهيئة لم تستطع أن تتغلب على صنوف الإهمال والتردي داخلها رغم تكرار الحوادث البشعة منوها بأنه يرفض رفضا تاما ان تدار الهيئة بمثل هذه الرعونة وتتكرر حوادثها البشعة بهذا الشكل.
وشدد على أن حريق قطار محطة مصر وما نتج عنه من خسائر بشرية ومادية فادحة ينبغي أن يكون بداية للإصلاح التام والجذري داخل الهيئة. وإعمال نوع من الضبط والربط والالتزام في كل تفاصيل العمل داخل الهيئة.
وطالب بضرورة أن تكون هناك محاسبة قوية ورادعة لكل مسئول عن هذه المأساة.
النائب عبدالحميد كمال
إخوان كاذبون.. النائب عبدالحميد كمال: "الإرهابية تنفخ في النار"
قال النائب عبدالحميد كمال، عضو لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان استغلوا حادث قطار محطة رمسيس، أمس الأربعاء التي راح ضحيتها 20 شخص وإصابة 44 آخرين، في انفجار خزانات جرار نتيجة اصطدامه بالصدادات الخراسانية، في الشماتة وتضخيم الحادث، عن طريق "النفخ في النار والمزايدات.
وأضاف عبدالحميد كمال في تصريح خاص ل"البوابة نيوز"، أن جماعة الإخوان مازالوا وكانوا يدبرون جرائم القتل، ويستغلون هذه الحادث للعب على إنسانية الشارع المصري، مؤكدًا أن الشعب المصري واعي ويستطيع فصل الأحداث عن بعضها البعض.
وأكد، أن المصريين لديهم حزن أليم بسبب الضحايا والمصابين الذين راحوا على إثر حادث محطة مصر، مؤكدًا أن الشعب المصري لديه الأدوات التي يسأل الحكومة ونستجوبها عن الحادث، عن طريق مجلس النواب، مطالبًا المسؤولين بمحاسبة المقصرين.
المهندس أحمد السجينى
"محلية النواب" تتفقد أعمال الصيانة والتطوير بمحور صفط اللبن
قام المهندس أحمد السجينى، أمين عام ائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتفقد أعمال الصيانة والتطوير بمحور صفط اللبن ومتابعة تنفيذ رصف طريق الخدمة الموازي للطريق الدائري، وذلك فى ضوء متابعة تنفيذ توصيات لجنة الإدارة المحلية.
وجاءت الزيارة بحضور النائب محمد الحسينى، نائب دائرة بولاق الدكرور، وعضو لجنة الإدارة المحلية، وبحضور الدكتور اللواء مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، واللواء علاء متولي مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، واللواء محمد رأفت السكرتير العام لمحافظ الجيزة، واللواء جمال الحسيني رئيس مدينة الجيزة، بالإضافة إلى مدير مديرية الطرق والكباري بالجيزة، ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، ورئيس حى بولاق الدكرور، ومسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري، وذلك لمتابعة توصيات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بشأن أهمية تنفيذ رصف طريق الخدمة الموازي للطريق الدائري، وتأهيل منزل ومطلع شارع عبد الرحمن هريدي (المصرف سابقًا) بعد موافقة وزير النقل على طلب النائب محمد الحسينى، وبشأن أعمال الصيانة والحماية لمحور الجامعة صفط اللبن.
وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن هذه الزيارة تأتى فى إطار متابعة تنفيذ توصيات اللجنة على الطبيعة فيما يخص دعم وصيانة وتطوير محور صفط اللبن بعد تكرار الحوادث الخاصة به، وتوصية اللجنة بشأن رصف طريق الخدمة الموازى للطريق الدائرى والذى سيساهم فى تقليل الكثافة على الطريق الدائرى.
وأضاف "السجينى"، أن العمل يسير بشكل جيد فى محور صفط اللبن وتم تركيب المصدات الصوتية "عيون القطن"، وتم تركيب المصدات الخرسانية التى كان يسبب عدم وجودها وقوع الحوادث، وتأتى الزيارة من باب متابعة البرلمان للتوصيات الخاصة بما يمس أرواح المواطنين.
وتابع: "الزيارة أسفرت عن أن قطاع الجيزة بالكامل على يمين ويسار الدائرى يحتاج إعادة نظر من الحكومة وتفكير بجدية فى استكمال هذا القطاع ليتضمن ليس فقط بولاق ولكن قطاع الجيزة بالكامل، وتم الاتفاق على عقد جلسة لدراسة هذا الأمر بحضور كل القيادات المسئولة على جميع المستويات، فبعد التنفيذ سيخفف كثيرا الضغط على الطريق الدائرى".
من جانبه، وجه النائب محمد الحسينى، الشكر لرئيس اللجنة المهندس أحمد السجينى، على الزيارة وحرص اللجنة على متابعة تنفيذ الأعمال على أرض الواقع فى رصف طريق الخدمة وصيانة محور صفط اللبن، والذى سيخفف كثيرا عن المواطنين، وفى إطار حرص اللجنة على الحد من الحوادث وحماية أرواح المواطنين.
وأضاف "الحسينى"، أن رئيس لجنة الإدارة يتمسك بضرورة الالتزام بتنفيذ الأعمال والمتابعة على الطبيعة، قائلا: "دا شغل على الأرض بجد، وتحياتي وتقديري لكل من يعمل لصالح الوطن والمواطن".
النائب خالد عبدالعزيز فهمي
النائب خالد عبدالعزيز: الشعب يدرك أكاذيب الإخوان وتزيفهم للواقع
طالب النائب خالد عبدالعزيز فهمي، عضو مجلس النواب، الشعب المصري، بعدم الانسياق إلى ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم مشاركة هذه المنشورات، لأن الميليشيات الإلكترونية للجماعة الإخوان الإرهابية، تبث سمومًا عبر هذه الوسائل، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان اعتادت على نشر الأكاذيب ضد مصر، وتزييف الحقائق، وتشويه الصورة، ونقل أحاديث مغلوطة.
وقال فهمي، في تصريحات خاصة ل"البوابة نيوز"، اليوم الجمعة، إن القنوات الإخوانية زيفت الواقع في تغطية حادث قطار محطة مصر، وغيرها من الأحداث، والميليشيات الإلكترونية نشرت شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه أمور ليست غريبة على جماعة كارهة لمصر، لافتًا إلى أنه لا يستطيع أحد التقليل من حجم الحادث، ولكن الحق يقال بأن الدولة تعاملت معه بسرعة، والتحقيقات مستمرة بشأنه، ولكن جماعة الشر تنتظر أي حدث لقلب الحقائق، وتختلق قصص خيالية وتزيف أى قضية لتنال من الدولة، مشددًا على أن هذا المخطط تعمل عليه جماعة الشر.
وأوضح أن وسائل الإعلام المصرية تعاملت مع الحدث بمنتهى الموضوعية، وأظهرت تلاحم الشعب مع قيادته وبلده، حيث هرول أبناء الوطن إلى المستشفيات للتبرع بالدماء ومساعدة المصابين، وكل شخص كان يقدم يد العون في هذا المصاب.
وتابع فهمي: ما تقوم به جماعة الإخوان من مؤامرات ومخططات ضد مصر لن تفلح، ولن تنال من تماسك وتكاتف المصريين، لأننا في رباط إلى يوم الدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اتكلم سياسة.. تأجيل الجمعية العمومية للصحفيين إلى 15 مارس.. أشرف رشاد عثمان: حادث محطة مصر بداية لإصلاح السكك الحديدية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق