نماذج أعمال الدورة الأولى للفنون التشكيلية في قاعة البايكة للفنون التشكيلية بالعريش

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نماذج أعمال الدورة الأولى للفنون التشكيلية في قاعة البايكة للفنون التشكيلية بالعريش

عرض الفنان التشكيلي المهندس رجب عامر مجموعة من أعمال المشاركين في الدورة الأولى للفنون التشكيلية المنفذة في قاعة البايكة للفنون التشكيلية بالعريش.

وأكد المهندس رجب عامر الفنان التشكيلي والمشرف على الدورة أنه شارك فيها عدد من الهواة والراغبين في الإلمام بالفنون التشكيلية، حيث تم تدريبهم على استخدام الألوان المائية وألوان الباستيل في رسم لوحات متنوعة مستوحاة من الطبيعة .. مشيرا الى أن الدورات التدريبية مستمرة باشتراك عدد من الفنانين التشكيليين من الشباب ومجموعة من الهواة والراغبين فى الالمام بالرسم والتصوير الزيتي، وتنفيذ لوحات الفن التشكيلى المستوحاة من البيئة الطبيعية بصفة عامة ومن البيئة السيناوية بصفة خاصة ، وأن الدورات التدريبة مجانا بهدف النهوض بالفن التشكيلى واعداد فنانين تشكيليين من الجيل الجديد بهدف الحرص على الفن التشكيلى واظهار معالم المحافظة ومقوماتها الطبيعية، وأنه سيتم تجميع نماذج من أعمال المتدربين لعرضها في القاعة أو لاقامة معرض للفنون التشكيلية.

وأضاف أن القاعة تضم مرسما وصالة عرض وقاعة للتدريب والمؤتمرات والندوات، حيث يجري الإعداد لاستضافة كبار الفنانين التشكيليين من القاهرة ومختلف المحافظات لعرض انتاجهم الفنى فى القاعة مجانا، وكذا استضافة كبار الشخصيات لعقد ندوات ثقافية وفنية متنوعة داخل القاعة لاتاحة الفرصة لأبناء المحافظة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ومما يذكر أنه سبق أن افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء قاعة البايكة للفنون التشكيلية بالعريش، وذلك نظرا لأهمية ودور الفن التشكيلى فى اضافة الطابع الجمالى لكافة مظاهر الحياة، وهى قاعة تضم الأعمال الفنية ولوحات تشكيلية مستوحاة من البيئة الطبيعية فى سيناء للتعبير عن البيئة السيناوية بصفة عامة، والعريش بصفة خاصة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نماذج أعمال الدورة الأولى للفنون التشكيلية في قاعة البايكة للفنون التشكيلية بالعريش ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق