عاجل

وزير خارجية اليمن: ميليشيات الحوثي تعيق دخول مساعدات غذائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وزير خارجية اليمن: ميليشيات الحوثي تعيق دخول مساعدات غذائية

من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

الشارقة 24 – وام:

أكد خالد اليماني وزير الخارجية اليمني، أن ميليشيات الحوثي، ترفض تنفيذ بنود اتفاق السويد، وخاصة فتح الممرات الإنسانية الآمنة، لإدخال القمح والمواد الغذائية، التي تتراكم في مطاحن البحر الأحمر، مشيراً إلى أن هذه المواد الغذائية، تكفي لقرابة أربعة ملايين نسمة من أبناء اليمن.

وأوضح اليماني، في تصريحات صحافية، على هامش أعمال الدورة الـ46 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، التي انطلقت يوم الجمعة في أبوظبي، أن هذه المواد الغذائية قاربت على الفساد، وأعربنا عن استعدادنا لنقلها عبر مناطق الجيش الوطني اليمني وحتى الآن لم نحصل على رد من الأمم المتحدة حول هذا الأمر.

وأكد أن ميليشيات الحوثي ترفض السلام، وتعيق تنفيذ اتفاقية السويد، وعلى الأمم المتحدة الخروج علانية للكشف عن الطرف الذي يقوض عملية السلام في اليمن، ويواصل نهب مقدرات الشعب اليمني، وأضاف أمس الخميس انتهى الموعد المفترض لإتمام المرحلة الأولى، من خطة إعادة الانتشار، ولا تزال المليشيات ترفض الانسحاب من ميناء الصليف وميناء رأس عيسى، دون إبداء أسباب.

وتساءل اليماني، عن كيفية تحقيق السلام في اليمن، مع وجود طرف انقلابي يرفض مبدأ الانسحاب ويواصل تعنته، وأضاف أنه لا يمكننا المضي قدماً في جولة قادمة بعملية السلام مع وجود طرف يرفض عملية السلام برمتها، ويضع دائماً العراقيل من أجل عدم تنفيذ بنودها.

وطالب وزير الخارجية اليمني، المجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياته وإلزام ميليشيات الحوثي بتنفيذ ما تمخض عنه اتفاق السويد، وحذر من أن استمرار الوضع على ما هو عليه، يعني استمرار العنف، وتدمير مقدرات الشعب اليمني، وفقدان الزخم الذي تولد بعد اتفاق السويد.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير خارجية اليمن: ميليشيات الحوثي تعيق دخول مساعدات غذائية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق