العراق: قتيلان و24 مصابا في انفجار بوسط الموصل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
العراق: قتيلان و24 مصابا في انفجار بوسط الموصل من موقع الوطن (عمان)، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

بغداد ـ وكالات: قالت الشرطة العراقية ومصادر طبية إن شخصين على الأقل قتلا وأصيب 24 آخرون في انفجار سيارة ملغومة بمدينة الموصل في شمال العراق.
وقالت الشرطة إن سيارة محملة بالمتفجرات كانت متوقفة قرب محيط جامعة الموصل بوسط المدينة.
وشهدت الموصل عددا من التفجيرات في الأشهر الأخيرة قتل أحدها خمسة أشخاص في نوفمبر.وانتزعت القوات العراقية في العام الماضي السيطرة على الموصل من تنظيم داعش الذي اجتاح شمال العراق قبل ذلك بثلاث سنوات.
وفي حادث منفصل، قال بيان عسكري إن أربعة مقاتلين أصيبوا عندما انفجرت قنبلة على جانب الطريق في سيارتهم بمنطقة الحضر على بعد 80 كيلومترا إلى الجنوب من الموصل.
ويقول محللون أمنيون ومسؤولون إن المتشددين تبنوا أساليب حرب العصابات منذ هزيمة داعش في العراق عام 2017 وطردها من المناطق التي سيطرت عليها لسنوات.
من ناحية أخرى أدانت المرجعية الشيعية العليا في العراق بزعامة علي السيستاني، الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش ضد النساء الايزيديات وجرائم أخرى ضد المدنيين والقوات الأمنية في مناطق متفرقة.
وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي، معتمد المرجعية الشيعية خلال خطبة صلاة الجمعة في صحن الإمام الحسين في كربلاء أمام آلاف من المصلين”نعبر عن تضامننا مع المكون الايزيدي بمقتل 50 امرأة من قبل عناصر داعش فضلا عن جرائم أخرى طالت مدنيين وقوات أمنية ونطالب الحكومة باتخاذ الاجراءات الكفيلة لتعقب عناصر داعش المنهزمين وعدم السماح لهم بالإخلال بالأمن ومنع تكرارها”.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( العراق: قتيلان و24 مصابا في انفجار بوسط الموصل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن (عمان)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق