مؤتمر أخبار اليوم| بحث تحديات التطوير بالجلسات التحضيرية ل«التعليم في مصر»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مؤتمر أخبار اليوم| بحث تحديات التطوير بالجلسات التحضيرية ل«التعليم في مصر» من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

مؤتمر أخبار اليوم| بحث تحديات التطوير بالجلسات التحضيرية ل«التعليم في مصر»
بحضور وزير التعليم ورئيس جامعة القاهرة..
مروة فهمي نشر في بوابة أخبار اليوم يوم 01 - 03 - 2019

تبحث الجلسة التحضيرية الثالثة والأخيرة لمؤتمر "التعليم فى مصر"، غدا السبت، التحديات التى تواجه المشروع القومي لتطوير التعليم، كما تناقش آليات تطور العقل المصري ودوره فى إصلاح التعليم.
يحضر الجلسة التى تستضيفها مؤسسة "أخباراليوم"، الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم .
وتركز الجلسة التحضيرية على محاور تطوير العقل المصرى وبناء الإنسان، والتحديات التى تواجه تطبيق منظومة التعلييم الجديدة، وبنك المعرفة ودمجه فى العملية التعليمية.
ويشارك فى الجلسة نخبة قيادات جامعة القاهرة والتربية والتعليم والخبراء، وأولياء الأمور والطلاب.
وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن المؤتمر يأتي بالاشتراك بين مؤسستين من أهم المؤسسات؛ فى مجال التعليم جامعة القاهرة، وفى مجال الإعلام "أخبار اليوم"، التى تربينا فى رحاب كتابها كما تربينا فى رحاب أساتذة جامعة القاهرة، وهى استعادة لرسالة مصطفى وعلى أمين الرسالة التاريخية الوطنية، موضحا أن التعليم المصري بحاجة للتطوير المستمر.
وأضاف الخشت، أنه فى هذا الإطار، أخذت جامعة القاهرة على عاتقها مواجهة التحديات سواء اقتصادية أو ثقافية أو تعليمية، مشيرا إلى أن المؤتمر فى نسخته الثانية بالغ الأهمية، لأنه دخل إلى مرحلة جديدة، هى ربط التعليم بتطوير العقل المصري، مؤكدا أن تطوير التعليم لن يكون ملموسا فى ظل الثقافة القديمة التى تحبط أي محاولات للإصلاح.
وأوضح أنه لابد أن نسير فى كل المسارات فى نفس التوقيت إصلاح التعليم مع تطوير العقل المصري مع تأسيس خطاب دينى جديد وتغيير طرق التفكير، مضيفا: "من هنا تأتى أهمية المؤتمر الذى يربط أيضا بين تطوير التعليم والتكنولوجيا ومستقبل مصر فى التصنيع، وإعادة جذب الوافدين التي تعتبر أحد أهم أدوات القوة الناعمة لمصر، إلى جانب الربط بين التعليم قبل الجامعي والتعليم العالي، وتطوير التعليم الفني".
وتأتى الجلسة التحضيرية تمهيدا للمؤتمر المقرر انطلاقه الاثنين 4 مارس الجاري بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة وبالتعاون بين جامعة القاهرة وأخبار اليوم، وبالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مؤتمر أخبار اليوم| بحث تحديات التطوير بالجلسات التحضيرية ل«التعليم في مصر» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق