سياسة: المخابرات السودانية تنفي لقاء مديرها برئيس "الموساد"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
المخابرات السودانية تنفي لقاء مديرها برئيس "الموساد" من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

نفى جهاز الأمن والمخابرات السوداني، اليوم الجمعة، صحة تقارير صحافية، تحدثت عن لقاء لمديره العام، الفريق أول صلاح قوش، برئيس "الموساد" الإسرائيلي، يوسي كوهين، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن الذي انعقد الشهر الماضي.

وعلى الرغم من نسب قناة الجزيرة الخبر لموقع "ميديل إيست"، إلا أن جهاز الأمن هاجم في بيان لإدارة الإعلام بالجهاز القناة "لبثها الخبر دون التطرق للموقع"، مؤكدة أن "الخبر عار من الصحة، ويفتقد للمهنية والموضوعية، ولا يخدم القيم الصحافية التي تدعيها القناة وتدعي التزامها بها".

وأكدت إدارة الإعلام أن "موقف السودان حكومة وشعبًا راسخ من الكيان الصهيوني المغتصب، وأن السودان ملتزم بموقفه المبدئي تجاه القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية الأولى للأمة العربية والإسلامية".

وأضافت الإدارة أن "مثل تلك التسريبات المتكررة لن تفلح في شق صف القيادة في البلاد أو إثنائها عن واجباتها الوطنية"، منوهة إلى أن "الخبر المفبرك يأتي في إطار حملة شائعات ظلت البلاد تتعرض لها منذ فترة ليست بالقصيرة، وهي تنسج أكاذيب تهدف لجرجرة البلاد لبناء علاقة مع كيان مغتصب و محتل خلافًا لما استقرت عليه علاقات السودان النابعة من قيم شعبه التي تقف دائمًا إلى جانب الحق وتنافح عن المظلومين، وليس ببعيد عن الذاكرة العربية مؤتمر اللاءات الثلاث بالخرطوم".

اقــرأ أيضاً

وأكدت أن "جهاز الأمن والمخابرات الوطني ملتزم بسياسة البلاد الخارجية وتوجهها وموقفها الثابت، حيث لا تحتاج بلادنا لتتحرك في الخفاء أو تمضي في اتجاه مغاير لمبادئها وسياستها الخارجية الواضحة".

وكان موقع "ميديل إيست" قد نسب لمصدر عسكري سوداني كبير قوله إن قوش أجرى محادثات سرية مع رئيس "الموساد" في ألمانيا الشهر الماضي، "في إطار مؤامرة دبرها حلفاء إسرائيل في الخليج لتنصيبه رئيسًا عندما يتم إسقاط عمر البشير من السلطة".

وقال المصدر إن قوش التقى يوسي كوهين على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، في اجتماع نظمه وسطاء مصريون بدعم من السعودية والإمارات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سياسة: المخابرات السودانية تنفي لقاء مديرها برئيس "الموساد" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق