فرنسا واليابان تؤيدان إجراء حوار دائم مع روسيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فرنسا واليابان تؤيدان إجراء حوار دائم مع روسيا

دعا وزراء الخارجية والدفاع في اليابان وفرنسا خلال اجتماع مشترك، إلى تطوير حوار رفيع المستوى مع روسيا، وذلك في بيان مشترك نشرته الدائرة الصحفية لوزارة الخارجية الفرنسية. 


وقالت الخارجية الفرنسية - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم السبت - "كلا البلدين مهتمة بالحفاظ على حوار دائم رفيع المستوى مع روسيا"، مشيرة إلى أنه حتى يكون هذا الحوار مثمرًا، فإنه يجب الامتثال للمبادئ التي تتقاسمها فرنسا واليابان، على أساس احترام القانون.

وفقًا لبيان الخارجية الفرنسية، فقد أعرب الجانبان في الوقت نفسه، عن التزامهما ببيان مجموعة السبع فيما يتعلق بالحالة في مضيق كيرتش، قائلة "تؤكد فرنسا واليابان مجددًا دعوتهما إلى ضبط النفس واحترام القانون الدولي ومنع التصعيد مجددًا".


وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إن باريس وطوكيو أطلقتا حوارًا عالميًا في المجال البحري، وذلك في المحادثات الوزارية في برست الفرنسية على صيغة 2 2.
 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فرنسا واليابان تؤيدان إجراء حوار دائم مع روسيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق