أخبار المغرب اليوم بعد التعثر.. مجلس النواب يناقش إمكانية احداث قناة برلمانية تلفزية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بعد التعثر.. مجلس النواب يناقش إمكانية احداث قناة برلمانية تلفزية من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

يناقش مجلس النواب أخيرا، وبعد التعثر، إمكانيات إخراج قناة تلفزيونية تعنى بشؤون البرلمان إلى الوجود.

وذكر الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، خلال اجتماع مكتب المجلس أمس الخميس، بمجمل الخطوات، والاستشارات التي تمت بهدف استكمال عناصر هذا الملف، في جوانبه التشريعية والتدبيرية والتنظيمية.

الحبيب المالكي، أوضح أيضا أن إحداث هذه القناة، تعتبر آلية تساعد على التعريف المفصل بأنشطة المجلس، وبرامجه، وأهدافه، وتقريب المؤسسة التشريعية من المواطن، كما استحضر المقتضيات القانونية المؤطرة لهذا الإحداث، والإجراءات التي يتعين اتخاذها سواء بالنسبة لمجلس النواب، أو في علاقته مع الحكومة، والمؤسسات المعنية، تقرر الشروع في إجراء الاتصالات معها بهدف وضع الإجراءات العملية لتحقيق هذا المشروع.

وكانت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، قد أوضحت في تقريرها لسنتي 2016 ـ 2017، أنها أصدرت رأيا تفاعلا مع طلب مجلس النواب بخصوص الإطار القانوني الملائم لتفعيل مشروع القناة البرلمانية، يتضمن الخيارات القانونية المتاحة لإحداث قناة برلمانية وطنية، مع تحديد هويتها وطبيعة البرامج التي يمكن أن تتضمنها، بما يضمن تغطية الأنشطة البرلمانية في إطار مقاربة تفاعلية تستهدف كافة شرائح المجتمع.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أخبار المغرب اليوم بعد التعثر.. مجلس النواب يناقش إمكانية احداث قناة برلمانية تلفزية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق