ماجدة نصر: 8 إجراءات لو نفذتها الدولة تقضي على ظاهرة الدروس الخصوصية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ماجدة نصر: 8 إجراءات لو نفذتها الدولة تقضي على ظاهرة الدروس الخصوصية

السبت 12 يناير 2019   10:40:04 ص - عدد القراء 1



قالت الدكتورة ماجدة نصر وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إن إعلان الحرب من جانب الدولة على الدروس الخصوصية وحصر مراكز الدروس الخصوصية بالمحافظات خطوة جيدة لكنها لن يتم القضاء عليها قبل ١٢ عاما لحين استكمال منظومة التعليم الجديدة والتي بدأ تطبيقها العام الجاري.

واضافت أن تنفيذ غلق مراكز الدروس الخصوصية سيكون وقتى وسبق إغلاقها من قبل مرتين وعادت مرة أخرى بالتحايل في المنازل، مشيرا إلى أن هناك يجب على الدولة اتخاذها لمحاربة الظاهرة جزريا منها تحسين أداء المدرسين بالمدارس وتطبيق الثواب والعقاب على المدرس والتلميذ في حال الغياب. 

وتابعت: "كما يتم دعم المدرس من خلال تنظيم مجموعات تقوية بالمدارس تزيد من دخله إلى رفع رواتب المدرسين بشكل يليق بدوره كمعلم فضلا عن إمكانية تقديم حافز له بإعفاء أولاده من الرسوم المدرسية وإعفائه من نسبة ٥٠ % في المواصلات العامة إلى جانب مساعدة الدولة له في الحصول على قروض ميسرة".

ويذكر أن وزير التنمية المحلية، طالب المحافظين بحصر مراكز الدروس الخصوصية تمهيدا لإغلاقها في إطار تطبيق منظومة التعليم الجديدة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ماجدة نصر: 8 إجراءات لو نفذتها الدولة تقضي على ظاهرة الدروس الخصوصية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بشاير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق