السودان: علامات الساعة .. علي جمعة يوضح : هذا مكان أرض المحشر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
علامات الساعة .. علي جمعة يوضح : هذا مكان أرض المحشر من موقع النيلين، بتاريخ اليوم السبت 2 مارس 2019 .

يواصل الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، عضو هيئة كبار العلماء، حديثه عن علامات الساعة الصغرى والكبرى.

وكتب فضيلته، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: وقد وردت أحاديث صحيحة بأن الأرض التي يحشر الناس فيها، والتي تسوقهم النار إليها هي أرض الشام، ولعل من حكم كون الشام هي أرض المحشر، أنها الأرض التي سيسكنها المؤمنون أتباع المهدي وعيسى عليهما السلام، وأنها بقعة دعا النبي صلى الله عليه وسلم لها بالبركة، فقال : «اللهم بارك لنا في شامنا ويمننا».. [البخاري].

وبين فضيلة المفتي السابق أن ما وردت من الأحاديث في عد فضائل الشام والحث على السكنى بها، كما أنها مهبط الأنبياء ومسرى النبي صلى الله عليه وسلم ، وقد أشار القرآن أن الشام أرض مباركة، قال تعالى: {وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِى بِأَمْرِهِ إِلَى الأَرْضِ الَتِى بَارَكْنَا فِيهَا وَكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينَ} وكانت الأرض المباركة التي تتحدث عنها الآية هي أرض الشام أو جزء منها. وقال تعالى عن بني إسرائيل: {وَأَوْرَثْنَا القَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَتِى بَارَكْنَا فِيهَا}، وذكر ربنا عن إسراء نبيه إلى بيت المقدس ببلاد الشام، فقال تعالى: {سُبْحَانَ الَّذِى أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ المَسْجِدِ الحَرَامِ إِلَى المَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِى بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ}.

وأوضح المفتي السابق أنه مما ورد في فضلها من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، أنه صلى الله عليه وسلم كان تحدث عن فتن ستقع، فقال له ابن حوالة: لي يا رسول الله. أي: اختر لي إن أدركني ذلك. فقال له صلى الله عليه وسلم: «عليك بالشام، فإنها خيرة الله من أرضه، تجتبي إليها خيرته من عباده. ثم قال: إن الله توكل أو تكفل لي بالشام وأهله».. [أبو داود والحاكم].

ومن الأحاديث التي أشارت إلى كون الشام هي أرض المحشر حديث بهز بن حكيم عن أبيه عن جده قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «إنكم محشورون رجالا وركبانا، وتجرون على وجوهكم ها هنا، وأومأ بيده إلى الشام».. [رواه الحاكم في المستدرك].

مصراوي

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السودان: علامات الساعة .. علي جمعة يوضح : هذا مكان أرض المحشر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : النيلين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق