مصر تشارك في مهرجان الثقافات والشعوب بالسعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر تشارك في مهرجان الثقافات والشعوب بالسعودية

الرياض- صبحى شبانة

العزازي: ضمير الإنسانية تشكل في مصر قبل 7000 سنة

شاركت مصر في مهرجان الثقافات والشعوب الذي احتضنته الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في دورته الثامنة نهاية الأسبوع الماضي، وتضمن الجناح المصري مجموعة من القطع الأثرية التي تعبر عن حقبة من تاريخ مصر القديم، بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من اللوحات والصور السياحية والتاريخية.

وأعرب الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري رئيس البعثة التعليمة لدى المملكة العربية السعودية عن شكره وتقديره لأمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان، لدى افتتاحه الجناح المصري بحضور عدد من السفراء والقناصل والدبلوماسيين العرب والأجانب لدى المملكة، وأعضاء مجلس الشورى.

واصطحب العزازي أمير منطقة المدينة المنورة وكبار الضيوف في جولة على الجناح المصري عطف خلالها عبر القطع الأثرية واللوحات والرسوم إلى أعماق التاريخ المصري القديم والحضارة الفرعونية التي لا تزال آثارها شاهدة ومحل إعجاب العالم.

ورسم الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري رئيس البعثة التعليمة لدى المملكة العربية السعودية لزوار مهرجان الثقافات والشعوب تصورا شاملا للحضارة المصرية القديمة ونشأتها وأبرز المقومات التي قامت عليها التي جاءت في مقدمتها الأخلاق والضمير، مؤكدا أن ضمير الإنسانية بدأ في التشكل في مصر قبل أي بلد في العالم، وذلك منذ أكثر من سبعة آلاف عام.

الجدير بالذكر أن مهرجان الثقافات والشعوب يعرض ملامح من ثقافات البلاد المختلفة والمناسبات الاجتماعية والعادات والتقاليد والتراث والموروث الشعبي.

ويُعد المهرجان أحد أهم برامج الجامعة الإسلامية في إطار المسؤولية الاجتماعية لخدمة أهالي المدينة المنورة وزوارها، وقد زار الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري معظم أجنحة الدول المشاركة في المهرجان الخاصة بالدول العربية وبعض الدول الأخرى مثل طاجكستان وباكستان وأفغانستان وإيطاليا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مصر تشارك في مهرجان الثقافات والشعوب بالسعودية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق